رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب خلافات الجيرة.. عامل يمزق جسد جاره بقرية في قنا

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

أقدم عامل على قتل جاره بالتعدي عليه مستخدمًا سلاحا أبيض؛ بسبب خلافات الجيرة، بإحدى القرى التابعة لمحافظة قنا، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقتل عامل نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض 

كان اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد بمقتل عامل نتيجة التعدي عليه بسلاح أبيض خلال مشاجرة مع جاره بإحدى القرى بمحافظة قنا.

وانتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا، إلى المكان، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، وصول عامل إلى المستشفى مصاب بطعنات مختلفة بأنحاء الجسم توفي أثناء إسعافه.

وبسؤال والدته أتهم جارهم عامل بالتعدي عليه بسلاح أبيض خلال مشاجرة نشبت بينهما، بسبب خلافات الجيرة.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بالتعاون مع قطاع الأمن العام، من ضبط المتهم، وأعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.