رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حدث تاريخي» الأمارات تسجل أعلى نسبة هطول أمطار بالبلاد

أمطار
أمطار

ضربت عواصف رعدية شديدة دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، مما أدى إلى هطول أعلى نسبة أمطار غزيرة تم تسجيلها على الإطلاق في البلاد خلال ساعات، حيث غمرت أجزاء من الطرق السريعة الرئيسية ومطار دبي الدولي.

ووصفت وكالة أنباء وام، التي تديرها الدولة الأمطار، بأنها: «حدث مناخي تاريخي» تجاوز أي شيء تم توثيقه منذ بدء جمع البيانات في عام 1949، كان ذلك قبل اكتشاف النفط الخام في هذه الدولة الغنية بالطاقة، والتي كانت آنذاك جزءًا من محمية بريطانية تُعرف باسم الإمارات المتصالحة.


بدأت الأمطار في هطول الأمطار، في وقت متأخر من يوم الاثنين، مما أدى إلى غمر الرمال والطرق في دبي بحوالي 20 ملم (0.79 بوصة) من الأمطار، وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية التي تم جمعها في مطار دبي الدولي، واشتدت العواصف حوالي الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء، واستمرت طوال اليوم، مما أدى إلى هطول المزيد من الأمطار والبرد على المدينة المنكوبة.

وبحلول نهاية يوم الثلاثاء، هطلت الأمطار على دبي بأكثر من 142 ملم (5.59 بوصة) على مدار 24 ساعة، في حين يشهد متوسط ​​هطول الأمطار سنويًا 94.7 ملم (3.73 بوصة) في مطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحامًا بالسفر الدولي ومركزًا لشركة طيران الإمارات للرحلات الطويلة.