رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر

سعر الخبز السياحي
سعر الخبز السياحي

أكد الدكتور، علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وجاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة  عطية حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين  ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والاوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وان انعقادها سيكون شهريًا.

وأضاف أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وأن تحديد الأسعار والاوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وإنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

وأكد أن الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا.

وصرح المتحدث الرسمي ومعاون الوزير أحمد كمال، أن تأكيدات الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي أعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا.

وأكد أن الوزارة سوف تتابع انتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الاوزان والاسعار ايضًا.

وأشار المتحدث الرسمي معاون الوزير إلى أن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية،كما سيشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان.