رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعلان فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح المحلي

القمح المحلى
القمح المحلى

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  بدء استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين من قبل المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات، اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، طبقًا للقرار الوزاري المنظم لاستلام القمح المحلي هذا العام.

وأكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

وأضاف المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال 48 ساعة من التوريد.

من ناحيته، صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكدًا إلى إنه وبتوجيهات من علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن نقاط الاستلام تفتح أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتى آخر مورد أمام نقطة الاستلام.

كان علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجّه مسبقًا في بدايات هذا الشهر بفتح بعض النقاط التسويقية في بعض المواقع لاستقبال القمح المحلي المورد في عدد 4 محافظات هي جنوب سيناء والفيوم وتوشكى بأسوان وشرق العوينات بالوادي الجديد.