رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل زيارة وفد من جامعة سوهاج لمراكز إصلاح وتأهيل أخميم

وفد جامعة سوهاج يزور
وفد جامعة سوهاج يزور مركز إصلاح وتأهيل أخميم

نظمت وزارة الداخلية زيارة لعدد من الطلابة والاستاذة بجامعة سوهاج لمركز إصلاح وتأهيل أخميم.

قطاع الحماية المجتمعية يستقبل وفد من جامعة سوهاج لزيارة مركز إصلاح وتأهيل أخميم

استقبل قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية وفدًا يضم رئيس جامعة سوهاج ولفيف من الأساتذة والطلاب بالجامعة لزيارة مجمع مركز إصلاح وتأهيل أخميم بسوهاج.

واستهل الوفد الزائر الجولة بمشاهدة فيلم تسجيلي يبرز الدور الذى بذلته وزارة الداخلية فى تطبيق كافة أوجه الرعاية بمراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

وتفقد الوفد خلال الجولة عدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبى المجهز بأحدث التجهيزات الطبية والإطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء والنزيلات.

كما تفقد الوفد أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى (المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفنى والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن).

واختتم الوفد زيارته بتفقد غرف إعاشة النزيلات ومناقشة النزيلات حول أوضاعهن وتلقيهم أوجه الرعاية المختلفة بما يتوافق مع معايير حقوق الإنسان، وأيضًا تفقد المشروعات الزراعية المكشوفة والصوب.

ولاقت الزيارة إستحسانا وإشادة من الحضور حيث أعربوا عن بالغ تقديرهم لجهاز وزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كافة العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير وأن ما شاهدوه من أوجه رعاية وتأهيل مختلفة تُمثل إنجازًا وطنيًا ونقلة نوعية تهدف لإعادة تأهيل وإصلاح وتصحيح مسار النزلاء لإدماجهم فى المجتمع.