رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عاملين بحوزتهما كمية من مخدر الشابو وسلاح ناري بقنا

ضبظ عاملين
ضبظ عاملين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط عاملين بحوزتهما كمية من مخدر الشابو وسلاح ناري في حملة أمنية. بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

في البداية تلقى اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة نجع حمادي، مفاده تمكن قوة أمنية بقيادة النقيب أسامة أبو عقيل، معاون مباحث مركز شرطة نجع حمادي، من ضبط أحمد.ف، 28 عاما، عامل ومحمود، 23 عاما، عامل، بحوزتهم كمية من مخدر الشابو والحشيش وسلاح ناري بندقية خرطوش.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الاتجار في المواد المخدرة وفقا للقانون

ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.