رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على خطى القاهرة.. سفيرة السودان لدى الجزائر تنظم إفطار جماعي لأبناء جاليتها

النبأ

أقامت  السفيرة نادية محمد خير عثمان سفيرة السودان لدى الجزائر إفطارًا لأبناء  الجالية السودانية بالجزائر. بمقر السكن الرسمي.
 وفي مستهل كلمة  سفيرة السودان لدى الجزائر التى ألقتها قبيل الإفطار تقدمت السيدة السفيرة بالشكر والتقدير للحضور على تلبيتهم الدعوة والمشاركة في الإفطار في “بيت السودان”، خلال شهر رمضان المبارك.

ودعت سفيرة السودان لدى الجزائر إلى انتهاز سانحة الشهر الفضيل الذي يتفرد بقيم الصبر والعزيمة والتآذر والتسامح والإخاء، وهي معان تكتسب الآن أهمية خاصة،  لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية العصيبة والمعقدة التي تمر بها البلاد.

وأشارت سفيرة السودان لدى الجزائر إلى أن الجالية بالجزائر من الجاليات المعروفة بالترابط، والإخاء والمودة، داعية المولى عز وجل أن يعود رمضان على السودان بالأمن  والأمان والاستقرار والسلام.

كما دعت سفيرة السودان لدى الجزائر إلى تعزيز العلاقات بين أبناء الجالية، وبين الجالية والسفارة، وإلى ضرورة الالتفاف حول قضايا الوطن وهمومه، ودعت الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الفضيل بالنصر الكامل والمؤزر للقوات المسلحة.

الجدير بالذكر أنه شارك في الإفطار الجماعي الذي نزمته  سفيرة السودان لدى الجزائر كل رموز الجالية  بالجزائر العاصمة وبعض المدن  الاخري، وعدد مقدر من الطلاب السودانيين من مختلف الجامعات الجزائرية من مدن عديدة: سطيف – وهران – المسيلة – الأغواط – قسنطينة- عنابة والبليدة، إضافة إلى الطلاب بالجزائر العاصمة، مشكلين بحضورهم لوحة شاملة حميمة، تعبر عن وحدة وتنوع الوطن العزيز.

وكان قد لبى في وقت سابق، لفيف من رموز وممثلي قطاعات المجتمع السوداني من المقيمين في مصر دعوة السفير الدكتور محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر  على مائدة الإفطار الرمضاني الرسمي للسفارة بمقر إقامة السفير بالمعادي. 

ورحب السفير الدكتور محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بالضيوف، مشيرا إلى التطور المضطرد للعلاقات بين البلدين لا سيما وأن مصر تمثل شريان الحياة للسودانيين فيما يتعلق على سبيل المثال بالدواء والغذاء، خاصة بعد تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة السودانية، مترحما على أرواح الشهداء وداعيا بالشفاء للجرحى والعودة للمختطفين والمختفين قسريا من قبل المليشيا. 

وأضاف أن السفارة بذلت جهودا مقدرة، خلال عام الحرب الماضي لتسهيل أمور السودانيين الذين وصلوا مصر مؤخرا عقب الحرب، وجدد السفير التزام السفارة ببذل أقصى جهودها؛ من أجل خدمة كل المواطنين السودانيين في مصر.