رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة للعلاج الحر بالمنوفية على 893 منشأة طيبة خاصة

جانب من أعمال ادارة
جانب من أعمال ادارة العلاج الحر

شنت إدارة العلاج الحر تحت إشراف الدكتورة شيرين مسعد مدير الإدارة، وبالتعاون مع جميع أفراد فريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات حملة مكبرة للتفتيش علي عدد كبير من المنشآت الطبية الخاصة، وذلك للوقوف علي مدى إستعداد وجاهزية المنشآت الطبية وذلك تنفيذًا لخطة الدولة للطوارئ في فترة الأجازات والأعياد.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار والدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.  

وشهدت الجولة المرور على عدد" 893 " منشأة تنوعت بين العيادات الخاصة التي بلغت" 472 " عيادة  و67" مركز طبي بعمليات وبدون عمليات، "192" معمل تحاليل.

وأسفر المرور عن حصر عدد المطابق والذي بلغ "435" منشأة وتم إنذار "335" منشأة لتلافي السلبيات وتم استصدار غلق لعدد "89" منشأة، كما تم عمل محاضر شرطة  للمخالفين بلغت "47" محضر وتنفيذ غلق إداري لعدد "34" منشأة وبلغ  عدد مخالفات اشتراطات الترخيص " 69" مخالفة، وعدد مخالفات مكافحة العدوى "261"، وعدد مخالفات عدم الترخيص "127" وعدد مخالفات العمالة  غير المؤهله كانت مخالفة واحدة فقط، كما تم فحص عدد "12" شكوى وعمل "20" معاينة لمنشآت جاري ترخيصها.

يذكر أن استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على القطاع الخاص يأتي في إطار الحرص على تلافي أي سلبيات والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

صحة المنوفية: تسليم 712 طبيب جديد العمل بمديرية الصحة 

وعلى الجانب الآخر  كشفت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية النقاب عن أنه تم تسليم دفعة الأطباء الجدد والبالغ عددهم "712" طبيب وهو ما يعد دفعة قوية للقطاع الصحي بالمحافظة.

ولفت إلى أنه بلغ إجمالي عدد الأطباء " 712" استلم منهم "340"  بالإضافة لعدد "782" من الصيادلة أستلم منهم "680" وعدد من أخصائي العلاج الطبيعي لدفعة قديمة "153" تم تسليمهم والعمل مستمر لتسليم باقي الدفعة، حيث توافد الأطباء الجدد على ديوان عام مديرية الشئون الصحية لإستكمال الإجراءات الخاصة بهم.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أنه سيتم الحاقهم بالمنظومة الصحية بالمحافظة وهو ما يعد إضافة قوية للقطاع الصحي وكذلك لخدمة المرضى، موضحة أنه تم تيسير وتذليل كل العقبات أمام الأطباء الجدد منذ اللحظة الأولى من حضورهم لديوان المديرية، موجهة  فريق العلاقات العامة في مساعدتهم والرد على جميع استفساراتهم.