رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء الأمور: الامتحانات سرقت بهجة رمضان والعيد

النبأ

تزامنت إجازة عيد الفطر المبارك مع قرب إمتحانات نهاية العام الدراسى وهو ما دفع ائتلاف أولياء أمور مصر، لإجراء استبيان حول، أجاز العيد في ظل قرب امتحانات الترم الثاني.

طرحت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، والخبيرة الأسرية سؤالا في منشور علي صفحة الائتلاف: "الامتحانات سرقت بهجة رمضان  
يا تري هتعملوا إيه مع أولادكم في إجازة عيد الفطر المبارك وقد تفاعل  العشرات من أولياء الأمور مع المنشور.

وقالت وليه أمر: “ينزلوا بتفسحوا ويفرحوا حرام الضغط اللي هما فيه وربنا يجبر بخاطرهم”.

وأضافت وليه أمر أخرى: “الثانوية العامة سرقت مننا كل حاجة يا رب يعود علينا بالنجاح”، في حين قالت ولية أمر أخرى: “الدروس شغالة عادي مفيش إجازة”.

وأشارت الحزاوي إلى قرب امتحانات نهاية العام الدراسي، تزامنت مع عيد الفطر المبارك مما ترتب عليه ضرورة عمل موازنة بين الاستمتاع بالعيد وبين الاهتمام بالمذاكرة والتحصيل خصوصا أن أغلب سنوات النقل تعرضوا لضغط من امتحانات الشهر والمناهج المكدسة الغير متناسبة مع الايام الفعلية للترم.

ونصحت الحزاوي أولياء الامور ان يقوموا  بمشاركة الابناء في وضع جدول زمني للمذاكرة اثناء ايام العيد بحيث يكون هناك وقت للمذاكرة ووقت للترفيه والراحة لشحن الهمم والطاقة لامتحانات اخر العام الدراسي.

وأضافت الحزاوي: "يجب تهيئة المنزل للمذاكرة خصوصا لطلاب الثانوية العامة فالزيارات العائلية تكون في  أضيق الحدود ومدتها تكون قصيرة 
كذلك تجنب الافراط في تناول الكحك والأكلات الدسمة حتى لا يؤدي ذلك إلى الكسل والخمول والاهتمام بالتغذية السليمة والمتوازية".

والجدير بالذكر  أن  رئيس مجلس الوزراء،  الدكتور مصطفى مدبولي، قرر أن عدد أيام اجازة عيد الفطر 2024 للموظفين والعاملين بالدولة 6 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء 9 إبريل وتستمر حتى يوم الأحد 14 أبريل الجاري، على أن يكون يوم الاثنين أول يوم عمل لجميع العاملين في الدولة.