رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخطر توقعات عائلة سمبسون لعام 2024.. بعضها تحقق بالفعل

عائلة سمبسون
عائلة سمبسون

توقعات بإعادة انتخاب دونالد ترامب وحرب عالمية ثالثة ونهاية العالم بسبب الزومبي

كثيرة هي توقعات ونبوؤات العرافين حول العالم، من نبؤوات العراف الفرنسي الشهير نوستراداموس إلى العرافة البلغارية العمياء بابا فانجا، والتي تناولت في مجملها أحداث يشهدها كوكب الأرض، والعالم أجمع، ليس فقط خلال سنوات بسيطة، بل لقرون طويلة تمتد من بعد وفاتهم وحتى نهاية العالم.

كعادة المنجمون، بعض توقعاتهم تُصيب وأغلبها يُخطئ، فإن توقعات هؤلاء العرافين كانت كذلك، لكن المسلسل الكرتوني الشهير للأطفال، سبمسون، والذي لم يدعى في الأساس أنه عراف أو مُتنبأ للأحداث العالمية، ولكنه توقع العديد من الأحداث الكبيرة والهامة، ليكون الأشهر عالميًا، والأكثر إثارة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة مسلسل سمبسون؟

وتعد عائلة سمبسون، أطول مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني وأطول برنامج تلفزيوني أمريكي، وتم عرضه في وقت الذروة بداية من عام (1989)، يُبث الآن بالعديد من اللغات إلى الجماهير حول العالم.

بدأ مسلسل The Simpsons، الذي ابتكره رسام الكاريكاتير مات جرونينج، في عام 1987 كمسلسل كارتون قصير، وتم عرضه لأول مرة كبرنامج خاص بعيد الميلاد في 17 ديسمبر 1989، ثم بدأ البث بانتظام في يناير 1990. 

تقع أحداث المسلسل في مدينة سبرينغفيلد الأمريكية الخيالية، وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تتكون من والدان متزوجان وطفلان في مرحلة ما قبل المراهقة وطفل رضيع وأجداد وعمات وأعمام، وهي تمثل عائلة أمريكية حديثة لها نفس مشاكلها وهمومها، وتقوم بزيارات للمستقبل لتستكشف ماذا يحدث به.

تنبؤات العائلة

أول حدث تنبأت به العائلة، كان انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، حيث ظهر في أحد الحلقات أن العائلة سافرت إلى المستقبل لتجد رئيس جديد للولايات المتحدة وكان عبارة عن رسم كرتوني قريب الشبه من دونالد ترامب، بل ظهر خلال تلك الحلقة في صورة مع ملك يشبه ملك السعودية، ورئيس يشبه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهم يلتفون حول كرة قدم، وهو مشهد تكرر بالفعل إبان فترة حكم دونالد ترامب.

كما تنبأت العائلة بفيروس خطير ينتشر حول العالم، وكان كوفيد 19، وكذلك فساد الفيفا، وهي كلها أحداث وقعت بالفعل.. فماذا توقعت العائلة من أحداث خطيرة لهذا العام؟

فوز ترامب في انتخابات 2024

إعادة إنتخاب ترامب في نوفمبر 2024، وهو ما يتوقع حدوثه بشده في نوفمبر المقبل، فكما توقعت العائلة في إحدى حلقاتها فوز ترامب بالرئاسة، أعادت وكررت في حلقة أخرى إعادة انتخابه مرة أخرى في انتخابات نوفمبر 2024.

مترجم الأطفال

توقع المسلسل ابتكار تقنية تتعلق بترجمة ما يريده الأطفال من خلال بكائهم، حيث اخترع هوميروس جهازا يترجم بكاء الطفل، والآن في العالم الحقيقي مترجم الأطفال قد يصبح واقع  من خلال شركة التكنولوجيا الصحية السويسرية xream حيث طورت تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لفك شفرة بكاء الطفل، وتفسير احتياجاته.

الثقوب السوداء

في الحلقة الثانية من الموسم الرابع والعشرين، تحدثت الحلقة عن وجود ثقب أسود يهدد بابتلاع قريتهم في الظلام والعدم، ورغم طمأنة العلماء بأن أقرب ثقب أسود يقع على بعد 1560 سنة ضوئية، إلا إن إطلاق الهند في بداية هذا العام صاروخ لدراسة الثقوب السوداء عن قُرب، يجعلنا أقرب له من أي وقت مضى.

الحرب العالمية الثالثة

حيث تبدأ الحلقات بصراخ الأب في أطفاله ببداية الحرب العالمية الثالثة، وتمثل الصراعات المتصاعدة مثل حرب روسيا وأوكرانيا وإسرائيل، وفلسطين بالإضافة إلى التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين المستمرة، مؤشرات قوية للحرب العالمية الثالثة، كما توقع المسلسل هذا العام.

حيث توقع المسلسل أن تندلع الحرب بسبب جنون العظمة لدى رؤساء بعض الدول، مع إطلاق العنان للدمار النووي للجميع.

الانهيار الاقتصادي

شهد العالم اضطراب اقتصادي كبير ففي الولايات المتحدة الأمريكية وحدها طبعت مبلغًا قدره 3.3 تريليون دولار في عام 2020 مما أدى إلى مخاوف من التضخم المحتمل والانهيار الاقتصادي، وبالفعل بدأ الناس يفقدون منازلهم ووظائفهم، ووفقا لكثير من الاقتصاديين، فمن المرجح أن يتفاقم الوضع.

وفي عام 2000، توقع المسلسل حدوث انهيار اقتصادي خلال فترة الرئاسة الثانية لدونالد ترامب في عام 2024!

الطعام الافتراضي

في حلقة عام 1998 بعنوان الأصدقاء، يمكن رؤية عائلة هوميروس، أبطال المسلسل، وهم يستمتعون بالحلوى الافتراضية، وهو ما بات قريب مننا الآن، حيث جلبت التطورات في التكنولوجيا إمكانية الغذاء الافتراضي.

وقامت شركة Banquets RMX بالفعل بتطوير الواقع الافتراضي بالنسبة للغذاء، حيث يسمح للأفراد باستهلاك مختلف الأطعمة أثناء استخدام الواقع الافتراضي، بل تغيير إدراك ذوقهم عن طريق إعادة صياغة العقل البشري وتغييره.

استعمار المريخ

يظل كوكب المريخ واحدًا من أبرز مهام عمليات استكشاف الفضاء، وفي الموسم 27 الحلقة 6 تكتشف ليزا بطلة المسلسل عن انضمامها لحملة الحكومة لمتطوعين للهجرة إلى المريخ، ويسافر معها كل أفراد الأسرة، الذين يقضون وقتا طويلا هناك، بسبب عطل في مركبتهم.

وهو ما يوافق جهود إيلون ماسك الحالية والخطط الطموحة لاستعمار المريخ، وتأسيس وجود بشري على المريخ هذا العام.

مصير جورج كلوني

في إحدى حلقات المسلسل، صورت العائلة الممثل الشهير جورج كلوني بشكل فكاهي، وهو يغرق عن غير قصد في الرمال المتحركة، فهل يمكن أن يتحقق هذا المصير المؤلم للممثل المحبوب؟

نهاية العالم بسبب الزومبي

في إحدى حلقات المسلسل، تم اجتياح بلدة العائلة سبرينجفيلد بواسطة مخلوقات تم إحياؤها ببرجر ملوث والسيناريو الخيالي الذي يستغل مخاوف العالم من الأوبئة الفيروسية، والإرهاب البيولوجي والأمراض التي تنتقل من الحيوانات.

وهذه الأشياء التي لديها القدرة على التسبب في الذعر والفوضى المنتشرة على نطاق واسع أصبحت الآن حقيقية، وفيروسات الزومبي غير موجودة في الواقع العالم ولكن المثير للاهتمام أن الأبحاث العلمية كشفت عن بعض طفيليات مخيفة جدًا تتلاعب بسلوك البشر.

قمع الطاقة الخضراء

في توقعاته للتحديات التي سوف تواجه الطاقة النظيفة، في الحلقة التي تتحدث عن عام 2024، نجد أن العالم يستخدم الطاقة الشمسية، ولكن ليزا لاتزال تستخدم الوقود الاحفوري المشاركة في سباق Green Tech مع سيارتها التي تعمل بالطاقة الشمسية، وهو ما يعد تسليط للضوء على التكتيكات المخادعة التي يمكن استخدامها لعرقلة تقدم الطاقة النظيفة.

وهو يعكس بشكل مقلق الواقع حاليًا حيث مصالح صناعة الوقود الأحفوري تأخذ في بعض الأحيان الأسبقية على بدائل أكثر خضرة، فهناك جماعات الضغط والشركات التي تعمل ضد نمو تقنيات الطاقة النظيفة من أجل الحفاظ على أرباحهم.

زيادة الاستنساخ البشري

تم تصوير الاستنساخ كوسيلة لتحقيق الخلود أو إنشاء جيوش متطابقة الأفراد، وفي حلقة من عائلة سمبسون يستكشف العرض بطريقة فكاهية عواقب الاستنساخ، حيث أصبحت النسخة تهديدًا للأصل، مما دفعه إلى تدمير النسخ، وهو ما يشبه حاليًا حركات مقاومة الذكاء الاصطناعي بسبب تداعياته الأخلاقية.