رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الذكرى الأولى لرحيله.. التنسيق الحضاري يدرج الكاتب الصحفي "هشام جاد" في مشروع عاش هنا

الكاتب الصحفي الراحل
الكاتب الصحفي الراحل هشام جاد

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، الكاتب الصحفي "هشام جاد" في مشروع عاش هنا، الذي يهدف إلي توثيق من أثروا في الحياة الثقافية في مصر. 
ولد "هشام جاد" بحي شبرا بالقاهرة عام 1961، تخرج في كلية الاداب جامعة عين شمس قسم الاجتماع عام 1985، التحق بالصحافة منذ تخرجه،تدرب في عدة صحف منها جريدة المساء ومصر الفتاة والعربي الناصري، سافر لدولة اليمين وعمل محررًا في جريدة 26 سبتمبر، ثم عاد إلى الوطن وعُين بجريدة الأحرار الصادرة عن حزب الأحرار الاشتراكيين، متخصصًا في شئون التموين ثم محرر لشئون الطيران فمديرًا لمكتب الجريدة بمطار القاهرة الدولي، وتدرج في المناصب الوظيفية حتى وصل إلى منصب نائبًا لرئيس التحرير، ثم تم اختياره رئيسًا لتحرير جريدة الأحرار عام 2013، ثم أسس جريدة باسم "الصباح والمستقبل" عام 2014، وفى نفس العام تولي رئاسة تحرير جريدة وموقع "الكلمة" حتى وفاته عام 2023.
فجر هشام جاد العديد من القضايا والتي حصل عنها على جائزة إحسان عبدالقدوس من نقابة الصحفيين عام 2002، قام برحلة تحقيق صحفي عن الرحلة 990 للطائرة المصرية التي سقطت بالمحيط الأطلنطى، وشارك بحملة واسعة ضد التطرف والمتطرفين، وساهم وأشرف على صدور العديد من الكتب الأدبية والسياسية.


 إصدارات للصحفي الراحل هشام جاد

صدر له العديد من الكتب المتخصصة: كتاب "الإغراق.. كلمة السر فى الصراع الاقتصادى" عام 1998 - كتاب "الاحتكار.. سهم فى قلب المسيرة الاقتصادية، من تقديم د. أحمد جويلى، وزير التموين الأسبق عام 2000- كتاب "إرهاب صنعه آخرون - عاصفة الطائرة المصرية 990" عام 2002 - كتاب "انتفاضة عملاق.. أسرار ثورة الطيران المدنى فى مصر" عام 2006 - وطن فوق السحاب.. دراسة علمية مقارنة لمسيرة الطيران المدني لـ 75 عامًا" عام 2007 - وكتاب "المطارات المصرية بين الحاضر والماضي والمستقبل" عام 2009، 
والكتاب الأخير حمل عنوان "ثورة التحليق – 90 عامًا مصر للطيران" عام 2022.