رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المرحلة الثالثة..

محافظ الغربية يعلن موعد فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

المبادرة الوطنية
المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بدء التسجيل بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك خلال شهر مارس 2024 على الموقع الرسمي للمبادرة، والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تأكيد الدور الريادي في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء وذلك وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد محافظ الغربية، على أن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة في التعامل مع قضايا المناخ من خلال تقديم مشروعات تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي، مثمنا النجاح الذي حققته الدورة الأولى والثانية من المبادرة، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم اللازم؛ لحشد الجهود وتحفيز القطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة بالمزيد من المشروعات التي تتوافق مع المعايير البيئية والتكنولوجية ذات جدوى اقتصادية واجتماعية واستدامة بيئية تلبي كافة احتياجات المواطنين.

ووجه المحافظ جميع الراغبين في المشاركة في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية من ابناء الغربية بسرعة التجهيز والإعداد لتقديم مشروعاتهم فور الإعلان عن موعد التسجيل مع تحديد أفضل المشروعات التي تخدم مجال البيئة وتحقق التنمية المستدامة.

واوضح "رحمي " بأن الهدف من المبادرة هو دمج كافة أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغييرات المناخية والبيئية وقلة الموارد والتي أصبح لها تأثير واضح علي المناخ علي مستوي العالم.

محافظ الغربية يدعو أصحاب المشروعات من أبناء الغربية للمشاركة

وأشار "المحافظ "، إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والأمن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغييرات المناخية.

ودعى محافظ الغربية أصحاب المشروعات من أبناء الغربية بالمشاركة بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية مثل المشروعات الصديقة للبيئة والتي تستخدم التكنولوجيا الحديثة للحد من الملوثات البيئية التي تتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري الذي يؤثر سلبًا علي تغير المناخ مما يهدد الحياة علي كوكب الأرض.