رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف سلومة يستمع للمشاكل التى تواجه المدارس العسكرية خلال اجتماعه مع قادتها

النبأ

عقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة اجتماعا بمسرح المديرية بالقادة العسكريين لمدارس التأسيس العسكرى بالجيزة.

حضر الاجتماع كلا من اللواء محمد منصور قائد التأسيس العسكرى والعميد محمد الشافعى المستشار العسكرى لمحافظة الجيزة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، والدكتورة صفاء القزاز مدير عام  التعليم الفنى بالمديرية.

يهدف الاجتماع إلى مناقشة المشكلات والسلبيات التى تواجه مدارس التأسيس العسكرى بمحافظة الجيزة وطرح الحلول السريعة لها ووضع خطة عمل وخلق بيئة مناسبة لإدارة مدارس التأسيس العسكرى بشكل جيد.

وشدد وكيل الوزارة على عدد من التعليمات ووجه بضرورة تنفيذها:

1- الانضباط لا يتم إلا بإنفاذ القانون لفئات معينة والإنذار والتقويم لفئات أخرى وذلك دون استخدام التعسف فى القرارات.

2- كما شدد على تطبيق لائحة الانضباط يجب أن تتناسب وحالة الخطأ، مؤكدا إننا ضد الانحلال وضد عدم الانضباط ونريد جيلا متفوقا علميا وأخلاقيا ليكونوا نماذجا مشرفة ذو قيم أخلاقية وذو فاعلية ليرتقى بهم الوطن.

3- كما أكد على ضرورة ممارسة الطلاب للأنشطة المتنوعة وتنمية مواهبهم لإنفاذ طاقاتهم فيما يفيدهم علميا وبدنيا.

هذا وقد استمع سلومة للمشكلات التى تواجه بعض مدارس التأسيس العسكرى وقام بالرد عليها من خلال عرض الحلول السريعة لتلك العقبات.

وفى الختام أكد سلومة على أن المديرية تدعم وتشجع كل من يمثل قدوة حسنة لغيره سواء من الطلاب أو المعلمين متمنيا للجميع التوفيق والسداد لخدمة أبنائنا الطلاب وتحقيق ما يصبوا إليه الوطن من جيل واع يتسم بالخلق والدين والإيجابية لخدمة الوطن.