رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إصابة طفلين في حريق هائل بمنزلهما في منية النصر بالدقهلية

حريق-ارشيفية
حريق-ارشيفية

أصيب طفلان بحالة اختناق، جراء حريق شب في منزلهما، بقرية ميت تمامة التابعة لمركز منية النصر، في محافظة الدقهلية، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر، بنشوب حريق في منزل بقرية ميت تمامه، دائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز ورجال الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتم الدفع بسيارات الإطفاء التي تمكنت من السيطرة على الحريق.

وأسفر الحريق عن إصابة طفلين بحالة اختناق، وهما: عدي رضا عوض رشدي، ويبلغ من العمر 5 أعوام، وشقيقه عوض رضا عوض رشدي، ويبلغ من العمر 3 أعوام.

وكشفت المعاينة الأولية عن أن السبب في نشوب الحريق هو حدوث ماس كهربائي في التوصيلات الداخلية، وجرى نقل المصابين لمستشفى منية النصر لتلقي العلاج، وتقرر حجزهما في عناية الأطفال، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

الاختناق 

يُمكن أن يُؤدِّي الدخان إلى اختناق الأشخاص، وفي بعض الأحيان يحتوي أيضًا على مواد كيميائيَّة سامة تنتجها المادة المُحتَرقة.يمكن لبعض هذه المواد الكيميائية أن تُلحق الضرر بالرئتين أو تسمم الجسم.

يقوم العديدُ من الأشخاص الذين احترقوا بالنار باستنشاق الدُّخان أيضًا،وأحيَانًا يستنشق البعض الدُّخانَ من دُون أن يتعرَّضوا إلى حروقٍ في الجلد.