رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من الدقهلية.. مصرع شخصين إثر انقلاب سيارة على طريق المطرية الجديد جنوب بورسعيد

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

استقبلت مستشفى 30 يوليو جثامين شخصان لقيا مصرعها في حادث انقلاب سيارة على طريق المطرية الجديد.

ولقي شخصان مصرعهما فى حادث انقلاب سيارة على طريق المطرية الجديد الطريق المحورى.

تلقى اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد، إخطارا من إدارة شرطة النجدة بوفاة كل من أحمد علي إبراهيم، ومحمد أحمد السيد من محافظة الدقهلية، وذلك فى حادث انقلاب سيارة بسبب السرعة الزائدة، على طريق المطرية الجديد جنوب بورسعيد.

تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى 30 يونيو تحت تصرف النيابة العامة، لحين التصريح بدفن الجثتين، وتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة حي الجنوب.

وعلى جانب آخر، عاشت مدينة الكردي بمحافظة الدقهلية، يوما حزينا، الأحد، بعد مصرع شاب غرقا بسيارته في بحيرة المنزلة، أثناء توجهه لحضور جنازة والده، عائدا من إحدى دول الخليج.

كان حادث انقلاب سيارة ملاكي في بحيرة المنزلة أسفر عن مصرع كل من محمد دويدار وقائد السيارة أحمد العزب، وتبين أن الأول كان عائدا من السفر لحضور جنازة والده.

تلقى لواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارا من لواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول إشارة من مديرية أمن بورسعيد، بانتشال جثمانين من محافظة الدقهلية، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانت تقلهما في طريق عودتهما لمدينة الكردي بالدقهلية.

انتقلت قوة أمنية من قوات تأمين الطرق لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم انتشال السيارة وبداخلها الجثمانين، وبالفحص تبين مصرع كل من أحمد السيد عبدالحليم العزب (38 سنة-مهندس) مقيم مدينة الكردي، ومحمد أحمد دويدار.

تم نقل الجثامين لمستشفى 30 يونيو ببورسعيد، ووضعهما في ثلاجة حفظ الموتي، وحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.