رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العرض العالمي الأول لفيلم "فيريوسا: ملحمة ماد ماكس" في مهرجان كان الـ77

فيريوسا: ملحمة ماد
فيريوسا: ملحمة ماد ماكس

بعد مرور تسع سنوات على فيلم Mad Max: Fury Road، تعود الملحمة الجديدة للمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأسترالي جورج ميلر إلى شارع كروازيت، سيتم الكشف فيلم Furiosa: A Mad Max Saga المرتقب بحضور المخرج والممثلين، بقيادة أنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك، بمناسبة حفل خارج المنافسة في مسرح Grand Théâtre Lumière، بقصر المهرجانات يوم الأربعاء 15 مايو.

ابتكر جورج ميلر أسطورة شافية، من خلال ماد ماكس (1979)، ماد ماكس 2: التحدي (1981)، ماد ماكس: بيوند ثندردوم (1985)، ماد ماكس: طريق الغضب (2015)، فيريوسا: ماد ماكس ساغا (2024): في 5 حلقات وفي ما يقرب من على مدار خمسة عقود، حيث يعد فيلم Mad Max بمثابة سجل تاريخي للانهيار المجتمعي والبيئي، حيث يلعب برموز النوع للتشكيك في هذه المواضيع، التي كانت في البداية خيالية وأصبحت الآن موضوعية بقسوة. 

تم تصوير فيلم Western on Wheels في الأصل في المناطق النائية الأسترالية، وهو يصف عالمًا بائسًا حيث السرعة والحركة مرادفان لطاقة الحياة تمامًا كما هو الحال مع الموت نتيجة لاستنزاف الموارد، مما يوفر للمشاهد جرعة من الأدرينالين نادرًا ما تعادلها في الفيلم. شاشة كبيرة.

Furiosa: A Mad Max Saga هي الحلقة الأخيرة، إنها تعود إلى أصول Furiosa، بطلة الملحمة الجديدة التي ظهرت في Mad Max: Fury Road، والتي حصلت على العديد من جوائز الأوسكار. تلعب الممثلة أنيا تايلور جوي دور فيوريوسا الشابة، التي تحاول العودة إلى المنزل، على الرغم من وجود العديد من العصابات المسلحة المعادية.

ومن جانبه، قال جورج ميلر: "لقد كانت فكرة هذه المجموعة المسبقة معي منذ أكثر من عقد من الزمن"، مضيفًا: "لا أستطيع أن أشعر بسعادة غامرة للعودة إلى مهرجان كان - مع أنيا وكريس وتوم - لمشاركة Furiosa: A Mad Max Saga لا يوجد مكان أفضل من La Croisette لتجربة هذا الفيلم مع الجماهير على المسرح العالمي.

من هو المخرج جورج ميلر ؟

جورج ميلر، المخرج الفريد وغير القابل للتصنيف، الذي انتقل من أفلام ما بعد نهاية العالم إلى الجماهير الشابة - Babe (1995)، Happy Feet (2006) -  كان عضوًا مرتين في لجنة تحكيم مهرجان كان قبل أن يصبح رئيسًا له في الدورة التاسعة والستين لعام 2016، وفي عام 2022، قدم ثلاثة آلاف عام من الشوق مع تيلدا سوينتون وإدريس إلبا، خارج المنافسة.

قصة فيلم فيريوسا: ملحمة ماد ماكس

مع سقوط العالم، يتم اختطاف فيوريوسا الصغيرة من المكان الأخضر للعديد من الأمهات وتقع في أيدي حشد كبير من راكبي الدراجات النارية بقيادة أمير الحرب ديمنتوس. يجتاحون الأراضي القاحلة، ويصادفون القلعة التي يرأسها The  Immortan Joe أثناء حرب الطغاة من أجل الهيمنة، يجب على Furiosa أن تنجو من العديد من التجارب وهي تجمع الوسائل لتجد طريقها إلى المنزل.

أبطال فيلم فيريوسا: ملحمة ماد ماكس

يشارك في بطولة الفيلم: أنيا تايلور جوي، كريس هيمسوورث وتوم بيرك، ومن كتابة جورج ميلر ونيكو لاثوريس، من إنتاج دوج ميتشل وجورج ميلر، وهو من إخراج جورج ميلر.