رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات من موقع مجهول يعرض مستخدميه للخطر

موقع جلاس دور
موقع جلاس دور

يواجه موقع Glassdoor - وهو موقع على الإنترنت يسمح للمستخدمين بترك تعليقات مجهولة المصدر حول أصحاب العمل السابقين - انتقادات بعد إضافة أسماء إلى الملفات الشخصية دون موافقة المستخدم.

الموقع، الذي تم إطلاقه في عام 2007، متهم بتعريض الأشخاص لخطر رد الفعل العنيف من أصحاب العمل وعدم حماية خصوصيتهم.

تم الإبلاغ عن هذا الإجراء من قبل مستخدم مجهول، يُدعى مونيكا، والذي شارك الأخبار في منشور مدونة بعنوان "حان الوقت لحذف حسابك وبياناتك على Glassdoor".

وفي منشورها المطول، أوضحت أن الشركة تطلب الآن من المستخدمين تضمين أسمائهم الحقيقية "وسوف تضيفها إلى الحسابات القديمة دون موافقتك إذا علموا بها".

وتابعت: "إنهم لا يهتمون بأن هذا يعرض الناس للخطر مع أصحاب العمل"، وكتبت: "إنهم لا يهتمون بأن هذا يتعارض مع سياسات خصوصية البيانات الخاصة بهم".

ومضت مونيكا لتوضح أنها أدركت أن الإجراء قد تم اتخاذه لإضافة اسمها الحقيقي إلى الحسابات القديمة على Glassdoor بعد الرد على رسالة دعم إلكترونية حديثة من الشركة، حيث اكتشفت أنهم قاموا بتحديث ملفي الشخصي لإضافة اسمي الحقيقي وموقعي، وهو الاسم المأخوذ من سطر البريد الإلكتروني "من". لم أوافق مطلقًا على هذا التغيير، وقلت ذلك صراحةً عندما اعترضت.

وأضافت: “لقد كنت مهووسًا جدًا باسمي لدرجة أنني لم ألاحظ على الفور أن مدينتي موجودة هناك أيضًا، ولا أعرف كم من الوقت مضى هناك."

ميزات اجتماعية على موقع Glassdoor

في يوليو من العام الماضي، أضافت Glassdoor ميزات اجتماعية جديدة مدمجة من Fishbowl، وهو تطبيق للمناقشات المتعلقة بالعمل تم الحصول عليه في عام 2021.

وذكرت الشركة أنها طلبت فقط عناوين البريد الإلكتروني لإعداد الحسابات، ولكنها غيرت الآن عملية التسجيل الخاصة بها لتطلب من الأشخاص الكشف أسمائهم الكاملة والمسمى الوظيفي وصاحب العمل.

وفي منشورها على مدونتها، قالت مونيكا إن أعضاء "فريق القيادة والمحتوى والمجتمع" بالشركة أخبروها أنه قد تم بالفعل إنشاء حساب Fishbowl لها باستخدام بياناتها.

قيل لها في النهاية أن الطريقة الوحيدة لإزالة المعلومات من المنصة هي حذف حسابها والبيانات بالكامل.

وفي تعليق من موظفي Glassdoor، مستشهد بها في منشور مدونتها: "نحن نتعامل مع جميع المستخدمين على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بما هو مؤهل لوضعه في الملف الشخصي وما هو غير مؤهل، ولكننا نعلم أن هناك أوقاتًا لمستخدمينا، مثل نفسك، قد لا تتفق معنا دائمًا.