رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في رمضان.. مسنة تنهي حياتها بحبة الغلة لخلافات مع نجلها بدكرنس

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

استقبلت مستشفى المنصورة الدولي جثمان سيدة مسنة لقيت مصرعها، متأثرة بإصابتها بحالة تسمم، بعدما أقدمت على التخلص من حياتها، وتناولت قرصين من «حبة حفظ الغلال» القاتلة، إثر خلافات مع نجلها، بمدينة دكرنس بالدقهلية، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة للعميد أحمد عبدالرحمن مأمور مركز شرطة دكرنس من مستشفى دكرنس العام، بوصول سيدة تدعى«سامية.ال.ر» وتبلغ من العمر 65 سنة، مقيمة بعزبة أبوسليمان دائرة المركز، مصابة بحالة تسمم وتوفيت، ادعاء تناول حبة حفظ الغلال السامة.

وانتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات تبين أن السيدة أقدمت على التخلص من حياتها، وتناولت قرصي حبة حفظ الغلال، وذلك بسبب خلافات مع نجلها.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.