رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة أوراق المتهمين بقتل سوداني مجهول الهوية إلى مفتي الجمهورية

النبأ

حكمت الدائرة 21 جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بإحالة أوراق المتهمين بقتل سوداني مجهول الهوية عمدًا مع سبق الاصرار والترصد، إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة 23 أبريل للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل القضية إلى بوم 23/2/2023، عندما قام المتهمين «إ. ع» و«م. ش»، بقتل المجني عليه «سوداني مجهول الهوية» عمدًا مع سبق الإصرار من أجل سرقته.

تفاصيل القضية

وجاء في أمر الإحالة:«أن المتهمين قتلا المجني عليه مجهول الهوية عمدا مع سبق الإصرار بغية سرقته فبينا النية وعقدا العزم على قتله وصولًا لمبتغاهما، وأعدا لذلك مخطط احكما إنفاذه بأن استدرجه المتهم الأول لمسكنه مستغلًا رغبته في تعاطى المواد المخدرة، وما إن لاح له تأثير ما قدمه إليه من مواد حتى باغته المتهم الأول وانهال على رأسه بالأداة اللاحق وصفه قاصدين إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابة موصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق».

وتابع أمر الإحالة: «واستكمالا لما خططاه سكبا مواد معجلة للاحتراق على جسمه مبرمين به النيران فأحرقاء أملين اخفاؤء معالم جرميتهما على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف أمر الإحالة: «وقد ارتكبا الجناية محل الاتهام الأول بقصد تسهيل ارتكاب جنحة السرقة إذ أنهما في ذات المكان والزمان سرقا المنقولات المبينة وسطا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجنى عليه مجهول الهويةالمبين بالتحقيقات بعد قتله على النحو الثابت بالوصف محل الإنهاء الأول  وكان ذلك ليلا على النحو المبين بالتحقيقا.

كما هيئا مسكن المتهم الأول مكانًا التعاطي جواهر مخدرة بقير مقابل كما أحرزا بقصد التعاطي جوهر مخدر «حشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كا أخفيا جثة المجني عليه مجهول الهوية دون اخطار جهات الاختصاص وقبل الكشف عليها كما أحرزا أدوات مما تستخدم في التعدى على الأشخاص "صخرة بنزين زيت مادة ك أو ية»، كما أحرز المتهم الثاني  سلاح ابيض "مطواه قرن غزال دون مسوغ قانوني.

وبناء عليه أحالت نيابة جنوب الجيزة الكلية إلى محكمة جنايات الجيزة، والتي أصدرت حكمها السابق.