رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدمة فى السعودية.. تقرير إنجليزي يكشف شروط صلاح للبقاء مع ليفربول

محمد صلاح ودورى روشن
محمد صلاح ودورى روشن السعودى

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأحد، عن صدمة كبيرة وجهها نجم منتخب مصر وقائده محمد صلاح، لكل الأندية السعودية التى ترغب فى ضمه.

ويهتم الدورى السعودى منذ فترة الإنتقالات الصيفية الماضية، بالتعاقد مع قائد منتخب مصر محمد صلاح، وهداف ليفربول خلال السنوات الستة الماضية.

ويرغب صندوق الإستثمارات السعودى فى التعاقد مع محمد صلاح، لأى من الأندية الأربعة الكبار وهم "الهلال- النصر- الاتحاد-الأهلى".

وكان اتحاد جدة قاب قوسين أو أدنى خلال فترة الإنتقالات الماضية من التعاقد مع صلاح، بعرض قياسى وصل إلى 215 مليون جنيه استرليني شامل قيمة الانتقال وراتب اللاعب السنوى، ومكافآت آخرى تتمثل فى الفوز البطولات والمشاركة فى المباريات، ومكأفاة توقيع.

ويرتبط محمد صلاح بعقد مع ليفربول يمتد حتى صيف 2025، وهو ما قد يفتح الباب أمام رحيله فى يونيو المقبل لكى يحقق "الريدز" أى استفادة مالية بدلًا من رحيله مجانًا بعد عام واحد.

وكان أحمد حسام "ميدو" الإعلامى الرياضى الحالى، ومدرب الزمالك والإسماعيلي السابق، قد أكد خلال وقت سابق انتقال صلاح إلى أحد فرق الدورى السعودى للمحترفين، مشيرًا إلى ان المنافسة تنحصر بين الهلال والاتحاد.

ولم يعلن «صلاح»، عن أى شيء فى هذا الإطار، لكنه أكد فى وقت سابق أن قرار الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول بترك "أنفيلد" بنهاية الموسم لن يؤثر على قراره بشأن مستقبله.

شروط محمد صلاح للبقاء مع ليفربول

من جانبه كشف موقع "Sport Witness" البريطانى عن وجود شرط من جانب صلاح لإدارة ليفربول لكى يبقى مع الفريق فى الموسم المقبل.

وأوضح التقرير أن "صلاح منفتح على البقاء في ليفربول بعد رحيل كلوب، ولكن ذلك سيتحدد بناء على شروط قائد منتخب مصر.

ويتمثل شرط صلاح في معرفة خطط ليفربول المستقبلية بعد رحيل كلوب والمتمثلة في هوية المدير الفنى الجديد، وموقف إدارة النادي من وجود استراتيجية طويلة الأمد.

ويدرك محمد صلاح جيدًا أن قراره الاستمرار في ليفربول وعدم الانتقال للدورى السعودى سيمنحه الكثير على مستوى سجلات وتاريخ "الريدز".

وسجل صلاح 206 أهداف وصنع 92 آخرين منذ قدومه إلى ليفربول في صيف 2017 من روما الإيطالى، وذلك على مدار 336 مباراة.

وبات صلاح خامس أفضل هداف في تاريخ ليفربول وبالتالى فإن استمراره لمواسم إضافية داخل قلعة "أنفيلد"، سيعزز موقفه ضمن قائمة أفضل الهدافين منذ تأسيس النادى وقد يرفعه لمرتبة أعلى.

ونجح صلاح حتى الآن في تسجيل 20 هدفًا وصناعة 13 أخرى في 31 مباراة بكافة البطولات، ما يؤكد أنه فى حالة فنية قوية وقادر على البقاء لفترة أطول فى أقوى دوريات العالم.