رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تبكير امتحانات الترم الثاني.. حقيقة تخصيص أجزاء للاطلاع بالمناهج الدراسية

النبأ

تداول أولياء أمور صفوف النقل والشهادة الإعدادية، خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مستندات تزعم تحديد أجزاء من المناهج الدراسية بجميع صفوف النقل والشهادة الاعدادية، للاطلاع، وذلك فى أعقاب قرار وزارة التعليم بتعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وتبين من خلال البحث والتدقيق في المستندات المتداولة أنها تخص العام الماضي 2022/2023، ولا تخص العام الدراسى الحالى 2023/2024 وحتى الآن لم تصدر وزارة التربية والتعليم أى قرارات جديدة بهذا الشأن.

“التعليم” تكشف حقيقة تخصيص أجزاء من المناهج للاطلاع أو الحذف

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم تحديد أى إجزاء للإطلاع أو الحذف، ومازلنا ملتزمين بالمناهج الكاملة، مشيرًا إلى أن المناهج سوف تنتهي رسميا آخر شهر أبريل 2024.

وأشار المصدر إلى أنه من المترقب صدور قرار رسمى بتحديد أجزاء للاطلاع أسوة بالعام الماضي.

وناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله بشأن حذف أو تحديد إجزاء من المناهج الدراسية للإطلاع، ومتابعة الصفحة الرسمية للوزارة، فهى الجهة المنوطة بإعلان ونشر كل ماهو جديد من القرارات والمعلومات.

ومن جانبنا ننشر صور للمستندات المتداولة والتى تحمل تاريخ العام الدراسى الماضى 2022/2023، لتوعيه أولياء الأمور وعدم الإنسياق ورائها.

 

تبكير موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤، وذلك مراعاة لعدم عقد أية امتحانات خلال أعياد الأخوة المسيحيين.

ومن المقرر أن تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها، حيث تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

وأشار شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 8 مارس الجاري.

وأشار إلى أن عقد امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية في موعدها المعلن بداية من يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

وأكد “زلطة” على أنه لم يتم إجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.