رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بنك كريدي أجريكول يرفض تحويل العملات الأجنبية إلى الجنيه في مفاجأة مذهلة

كريدي أجريكول
كريدي أجريكول

رفض بنك كريدي أجريكول، تحويل العملات الدولارية واليورو لجنيه مصري لحاملي الجنسيات الأجنبية، داخل فرعه بمنطقة المصانع في مدينة 6 أكتوبر واصدر اشتراطات صعبة.

التضيق لتحويل الدولار واليورو لجنيه مصري بكريدي أجريكول

حيث قام موظف بنك كريدي أجريكول بالتضيق ورفض تحويل دولار ويورو لجنيه مصري، أمام مواطن يحمل جنسية إحدي الدول الأوروبية مطالبًا منه ضرورة فتح حساب داخل بنك كريدي أجريكول حتي يتثني له تغير الدولار واليورو لجنيه مصري.

أو تقديم إثبات عن مصدر العملات الأجنبية في حين إنه حامل لجنسية إحدي الدول الأوروبية، ثم الانتظار لمدة تتراوح بين ساعتين ل 3 ساعات وإخطار البنك المركزي المصري بتغير العملة للحصول موافقة من المركزي بالتحويل.

الأمر الذي استنكره العديد من الأجانب حاملي الجنسيات الأوروبية، ممن توجهوا لبنك كريدي أجريكول لتحويل العملات الاجنبية لجنيه مصري متسائلين كيف لبنك ان يصدر مثل هذه الاجراءات للتضييق على الأجانب أو المصريين لصرف العملات الأجنبية؟، الأمر الذي يتسبب في خسارة الدولة من جمع العملة الاجنبية والقضاء على السوق السوداء. وكل هذا يتعارض مع تصريحات كبار المسؤولين داخل الجهاز المصرفي من عدم التضييق على أي شخص يذهب إلى البنك لإيداع أو تحويل عملات اجنبية ما دام ستدخل البنوك المصرية.