رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجيب ساويرس يتوقع وصول أوقية الذهب إلى 3000 دولار

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

قال نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن هناك أكثر من عامل مؤثر في ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، منها الاضطرابات السياسية والحروب سواء في أوكرانيا أو غزة وهجمات الحوثيين وتوقف الشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس، مؤكدًا أن الذهب يرتفع في أوقات التوتر والأزمات.

وأضاف في تصريحات لقناة العربية، اليوم الخميس، أنه رغم هدوء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، إلا أن التوقعات عن مستقبل تقود لارتفاع الذهب.

وأشار ساويرس إلى أن الارتفاع الحالي للذهب ليس سببه تخفيض الفائدة، متابعًا: «لكنه سيظل في ارتفاع مع خفض الفائدة خلال 2024 و2025».

وواصل: «هذا بالإضافة إلى زيادة البنوك المركزية من احتياطيات الذهب وسط الأزمات الجيوسياسية، مقابل انخفاض الإنتاج عالميًا لنقص عدد المناجم المكتشفة، والفترة الطويلة التي يحتاجها المنجم من الاستكشاف إلى الإنتاج وتتراوح بين 6 – 7 سنوات، وهو ما سيؤدي إلى نقص متوقع في الإنتاج خلال السنوات القادمة مع زيادة الطلب».

وتوقع ساويرس ارتفاع سعر أوقية الذهب بين 2500 إلى 3000 دولار، قائلًا: «ورغم ذلك لن أزيد استثماراتى في الذهب، حيث استثمر نسبة عالية جدًا من ثروتي في الذهب وغير مستحب زيادتها».