رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة تستدرج الشباب عبر «فيسبوك» لسرقتهم بأسلوب غريب في القاهرة

عصابة النصب على المواطنين
عصابة النصب على المواطنين في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين عقب إيهاهم بقدرته على توظيفهم وسرقتهم بأسلوب المغافلة في منطقة عابدين، واعترف لمتهمون بارتكابهم 6 وقائع بذات الأسلوب.

عصابة خطيرة تستدرج الشباب عبر «فيسبوك» لسرقته بأسلوب غريب في عابدين 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من (عاطل- مقيم بمحافظة الشرقية) بتضرره من (عاطل- مقيم بمحافظة المنيا) لقيامه بالتواصل معه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" وإيهامه بقدرته على توظيفه بإحدى شركات الأدوية وطلب التقابل معه بدائرة القسم للإتفاق على الأوراق المطلوبة للوظيفة، وعقب تقابلهما بدائرة القسم طلب منه هاتفه المحمول لتصوير الأوراق المطلوبة للتوظيف، إلا أنه فوجئ بمغافلته وسرقة الهاتف المحمول.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضاط غدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتصرفه فيه بالبيع لعميليه (سيئ النية - مقيمان بمحافظتى القاهرة والجيزة "لأحدهما معلومات جنائية").

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من ضبط المتهمين الأخيرين، بحوزتهما الهاتف المحمول المستولى عليه، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين.

وأقر المتهمون بارتكابهم (6) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن باقى المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.