رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

:

التعليم: بدء حجز برنامج التنمية المهنية لشاغلي وظائف المعلمين للترقي اليوم

 الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين

أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنَّه بدأ اليوم حجز برنامج التنمية المهنية اللازم للحصول على شهادة الصلاحية للترقي إلى وظائف المعلمين برنامج مهارات عامة في التدريس والمعلم الرقمي، وذلك لشاغلي وظيفة معلم أول فقط الذين تم تسجيل ترشحهم لترقيات العام2024-2023.

بدء حجز برنامج التنمية المهنية  لشاغلي وظائف المعلمين

وأضافت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنَّ حجز برنامج التنمية المهنية  لشاغلي وظائف المعلمين معلم أول فقط للحصول علي شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلي وظائف المعلمين «مهارات عامة في التدريس والمعلم الراقي»، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء إلى 26 مارس.

رابط حجز برامج للحصول علي شهادة الصلاحية

ووجهت أكاديمية المعلمين بضرورة اتباع إجراءات وخطوات الدخول على منصة المعلم طبقا للإعلان المنشور على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أنَّه يتمّ تنفيذ برامج التنمية المهنية اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2024-2023 أون لاين عبر منصة المعلم من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين www.pat.ed.eg.

في سياق أخر، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة ابن سينا للعلوم الطبية، والكائن مقرها برج الصفوة شارع شعبان من شارع امتداد عبد الرحمن الشرقاوي، أمام بيت طلبة جامعة المنوفية، وشبين الكوم، ومحافظة المنوفية، والتي تُروج لنفسها على «فيسبوك» بقبول طلاب من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50% فأكثر، وقبول حملة مؤهلات الشهادة الإعدادية للعمل بالمستشفيات داخل وخارج مصر، وبمعامل التحاليل، وشركات الأدوية، ومراكز الأشعة، وذلك بدراسة 4 مجالات «تمريض، تحاليل طبية، فنى أشعة، علوم أدوية»، كما تقوم بالترويج لنفسها بمنح شهادات موثقة ومعتمدة من جهات حكومية.

عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية

ووجه الدكتور أيمن عاشور بمُخاطبة كل الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرارات الوزارية بالغلق الإداري، واتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.