رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الفلوس.. قصة أب يرفض نسب طفلته

طلاق الضرر
طلاق الضرر

«رفض نسب بنته، واتخلى عني وعن أولاده بسبب والدته وأخوه، اتنازل ليهم عن كل فلوسه عشان يحرمنا من النفقة»، كلمات صادمة ألقتها "فريدة. ع" البالغة من العمر 33 عاما، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، لتبرر سبب دعواها لطلاق الضرر، ودعوى حبس لعدم سداد نفقاتها هي وأطفالها بعد أن تحايل على القانون وسجل ممتلكاته باسم أخوه ووالدته وادعى تعسر حالته المادية.

البداية كانت بدعوى نفي نسب أمام محكمة الأسرة تفاجأت بها الزوجة بعد زواج دام 10 سنوات، لتجد زوجها ورفيق عمرها يسب شرفها وعرضها ليسلب منها مسكن الزوجية، ويساومها على حقوقها مقابل الاعتراف بطفلته، متابعة « اكتشفت وأنا قاعدة معاه وفي بيته إنه بيشكك في شرفي، وبيقول إن بنتي الصغيرة مش من صلبه، وكل ده عشان يحرمنا أنا وعياله من حقوقنا ويكتبها باسم والدته وأخوه».

«مستحملتش التشكيكك في شرفي وشرف أهلي، وطلبت الطلاق، لكن جوزي رفض وسابني متعلقة، ولما رفعت قضية طلاق للضرر اتهمني اتهامات كيدية بشهود زور»، لتؤكد بأن زوجها وجه إليها العديد من الاتهامات، وتحايل على القانون ليحرمها من حقوقها، وحتى يعاقبها على مطالبته بالنفقة أمام محكمة الأسرة.

وأشارت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأن زوجها طردها من منزل الزوجية، ومن ثم وفر لها منزل آخر عبارة عن غرفة وحمام فقط، لتعيش في جحيم مستعر، وعندما ذهب إليه وجدته خالٍ من أي أثاث والمنزل آيل للسقوط، موضحة أنها حاولت بكل الطرق فهم السبب وراء أفعاله ولكنها لم تتوصل معه لأي حل  بسبب تصرفاته وعصبيته وتهديده لها وتشويه سمعتها، فضلا عن محاولته ابتزازها للتنازل عن حقوقها الشرعية.