رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل العثور علي جثة ربة منزل طافية في مياه البحر اليوسفي بالمنيا

النبأ

كثفت الأجهزة الأمنية بشمال المنيا، اليوم الجمعة، جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة سيدة أربعينية، داخل مجرى البحر اليوسفي، بعد الإبلاغ عن تغيبها عن منزلها بقرية دلقام العطيفى، التابعة لمركز سمالوط غرب.

كان اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من العميد محمود الحلواني مأمور مركز شرطة سمالوط، يفيد بالعثور علي جثة سيدة تدعى " ثنيه غ. " داخل مجرى البحر اليوسفي ناحية قرية ساقية داقوف وكان مبلغ بتغيبها من اول امس، الأربعاء.

على الفور، شكل اللواء مدير الأمر، فريق بحث جنائي للوقوف علي اسباب الواقعة، برئاسته ورئاسه اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، وضم اللواء احمد الحيني المساعد والمشرف علي مركز سمالوط والعقيد محمود الحلواني مأمور المركز، والمقدم عبد الرحمن الغزاوى ومعاونيه الرائدان محمد ضيف، محمد أبو العزائم.

الأجهزة الأمنية في موقع الحادث

 

وباجراء التحريات الاولية للرائد عبد الرحمن الغزاوي، تبين ان السيدة تعانى من مرض نفسى حسب ماذكر احد اهليتها مقدمين التقارير الطبية المثبتة بذلك، ولا توجد شبهه جنائية في الوفاة.

وانتدبت النيابة العامة، الدكتور بيشوى جريس مفتش صحة المركز، لتوقيع الكشف الطبى على الجثمان، والذي اثبت في تقريره عدم وجود شبهه جنائية، وان الوفاة نتيجة "إسفكسيا الغرق"، وبمناظرة الجثة لم يتبين وجود آثار عنف أو ضرب بالجسد أو اي شبهه من الشبهات الجنائية.

وبذلك، أمرت النيابة العامة اليوم الجمعة، التصريح بدفن الجثمان لعدم وجود شبهه جنائية في الوفاة، وتسليم الجثمان  للاهلية.

في سياق متصل، كانت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأهالى، قد عثروا جثة عامل، داخل مجرى البحر اليوسفي، بعد الإبلاغ عن تغيبه عن منزلة بقرية بني خالد، التابعة لمركز مغاغة.

ترجع وقائع الأحداث إلى تلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، بلاغا من أحد المواطنين بقرية بني خالد، التابعة لمركز مغاغة، بتغيب (ع-م- ا- 29 سنة)، متزوج، ومقيم بقرية بني خالد التابعة لمركز مغاغة، في ظروف غامضة، عقب خروجه بدراجة البخارية.

وقد تم العثور على جثة الشاب، بعد خمسة أيام من اختفاءه بمجرى البحر اليوسفي، على الحدود الشمالية للمحافظة، بمركز الفشن، بمحافظة بني سويف.

تم انتشال جثة الشاب، والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الفشن المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

وكلفت النيابة العامة بمركز مغاغة، الأجهزة الأمنية بكشف ملابسات الواقعة، عرض الجثمان على مفتش الصحة، لإعداد تقرير بأسباب الوفاة.