رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم أمن قومى" توضح مطالب أولياء الأمور والطلاب قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بالتزامن مع بدء العد التنازلي لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 /2024، ناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والمسئولين بتنفيذ عدد من المطالب لقضاء امتحانات خالية من المشاكل.

وأكدت منى أبو غالي، مؤسس التعليم أمن قومى، أن هناك عددا من المطالب لأولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 يجب على وزارة التربية والتعليم مراعاتها ووضعها في الاعتبار.

وقالت “أبو غالي”، في تصريحات لـ "النبأ" لا بد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من  تجنب المشاكل البسيطة والصغيرة قبل وقت كافٍ من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى لا تتحول إلى مشاكل كبيرة وقت الامتحانات.

وأضافت مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي، "هناك تفاصيل بسيطة لكن الاهتمام بها سيكون في مصلحة طلاب الثانوية العامة 2024.

وتتمثل هذه الأمور في الآتي: 

الاهتمام بجودة المقاعد التي  يجلس عليها الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024  لتكون مريحة للطالب

توفير المراوح في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ومراعاة ارتفاع درجات الحرارة وقت الامتحانات فبعض الطلاب يعانون من الحرارة لدرجة “النزف من الأنف ”.

مراعاة دقة ترجمة امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب المدارس اللغات لأن الطلاب يعانون سنويا من أخطاء الترجمة التي تضرهم أثناء الإجابة.

توفير أوراق زيادة للبابل شيت منعا لشكاوى الطلاب المستمرة، فلا بد من إتاحة تبديل البابل شيت في حال وجود اي مشكلة فيه حفاظا على عدم الاضرار بالطلاب أثناء التصحيح.

تدريب المراقبين جيدا بحيث يكونوا على دراية كافية بالتعامل مع الشكاوى أو المشكلات التي قد يتعرض لها اي طالب في لجان امتحانات الثانوية العامة.