رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليفربول ضيفًا على سبارتا براج التشيكي في الدوري الأوروبي

ليفربول
ليفربول

في لقاء مهم ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023-24، يحل فريق ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح ضيفًا ثقيلًا على نظيره سبارتا براج التشيكي في ملعب "ستاديون ليتنا"، وذلك في تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الخميس.

ويسعى فريق ليفربول إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة لتعويض تعادله الأخير مع فريق الحزم في الدوري السعودي، وذلك بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، الذي يستند في خط الهجوم على الثلاثي داروين نونيز، لويس دياز، وهارفي إيليوت.

ويسعى نادي ليفربول، المتصدر في الدوري الإنجليزي، إلى الفوز في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم لتعويض إخفاقات العام الماضي محليًا وقاريًا، واستمرارًا للمستوى الممتاز الذي يقدمه في البريميرليج والبطولات المحلية الأخرى.

يغيب محمد صلاح عن المباريات الأخيرة للفريق بسبب إصابة عضلية تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للمشاركة في مواجهة مانشستر سيتي القادمة في الدوري الإنجليزي.

تاريخيًا، التقى فريقا ليفربول وسبارتا براج في مباراتين قبل ذلك في بطولة الدوري الأوروبي عام 2011، حيث تعادلا في مباراة الذهاب وفاز ليفربول في مباراة الإياب.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين في ملعب أنفيلد في تمام العاشرة من مساء الخميس القادم.

يتفوق فريق ليفربول على سبارتا براج من الناحية التسويقية، كما يتصدر اللاعب المجري سوبوسلاي قائمة أغلى اللاعبين في الفريق، بينما يتطلع يورجن كلوب لتوديع الفريق بشكل لائق في مسيرته الأوروبية.