رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قمة سعودية في الآسيوية بين الهلال واتحاد جدة

الهلال ضد اتحاد جدة
الهلال ضد اتحاد جدة

يتجه فريق اتحاد جدة، حيث يلعب النجم المصري أحمد حجازي، إلى مواجهة نارية عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على الهلال، اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

مباراة الهلال ضد الاتحاد ستقام في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "المملكة آرينا"، في إطار منافسات النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

نادي اتحاد جدة السعودي صعد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه الصعب على نافباخور بطل أوزبكستان بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، بعد تعادل سلبي في لقاء الذهاب، ليتأهل بمجموع 2-1.

فريق الهلال، بطل الدوري السعودي، تأهل إلى ربع النهائي بمجموع 6-2، حيث فاز بنتيجة 3-1 في كل من مباراة الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الستة عشر.

الهلال، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة، يسعى لتكرار تفوقه على اتحاد جدة بعد فوزه في كلاسيكو الكرة السعودية مساء الجمعة الماضية بنتيجة 3-1 على ملعب "المملكة آرينا"، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وتشير الإحصائيات إلى أنه منذ بداية دوري أبطال آسيا في موسم 2002-2003، فاز الهلال والاتحاد بلقبين لكل منهما، وحقق الهلال البطولة الآسيوية أربع مرات، وكان الفائز في اللقاء الأخير بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2019 هو الهلال، الذي فاز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1، قبل أن يتوج بلقب البطولة.