رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك برلماني بشأن خسارة الدولة مليارات الدولارات لإهمال السياحة العلاجية والدينية

النائبة راوية مختار،
النائبة راوية مختار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزراء السياحة والآثار والصحة والأوقاق. بشأن خسارة الدولة مليارات الدولارات لإهمال السياحة العلاجية والدينية.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الدولة تمتلك في سيناء والوادي الجديد والواحات بعض محافظات الصعيد، على أماكن معروفة بالجو الجاف والرمال الساخنة والعيون المعدنية، ورغم ذلك لم تلق تلك النوعية من السياحة الاهتمام والترويج الكافى لها على المستوى العالمي الذي سيجذب مليارات الدولارات للدولة المصرية.

 

أشارت النائبة راوية مختار، إلى وجود تقصير واضح من قِبل وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة، في الترويج الكافي لمئات لمئات المناطق الجاذبة للسياح للعلاج، لأن مِصر لم تكن فقط منطقة جذب سياحى أثرى وتاريخي، ولكنها كانت أيضا قبلة للباحثين عن الاستشفاء والعلاج.

 

وأكدت أن الدولة لديها الكثير من الأماكن المختصة بالسياحة العلاجية، حيث يوجد ما يقرب من 1400 موقع ومكان يصلح للسياحة العلاجية، بداية من رمال سيوة وعيون موسى وحمام فرعون وعيون حلوان، ومئات الآبار في بعض المحافظات، تحتوي على عناصر وأملاح طبيعية تعتبر هي المصدر الرئيسي للسياحة العلاجية والاستشفائية، بالإضافة إلى مئات مناطق السياحة الدينية.

 

لفتت عضو مجلس النواب، إلى إهمال السياحة الدينية، فـ محافظة المنيا هي المكان الوحيد بالعالم الذي يوجد به البقيع الثاني، أما البقيع الأول فيوجد بالمدينة المنورة، فلماذا لا يتم الترويج له لجذب المسلمين من أنحاء العالم ؟.

 

وناشدت راوية مختار، الحكومة بضرورة مضاعفة جهود الوزارات المعنية، لتطوير السياحة العلاجية والدينية لتصل مصر إلى مكانة بارزة في هذا الشأن تنافس به الدول الأخرى، وتحويله إلى صناعة حقيقية يمكن أن تدر دخلا يتخطى حواجز المليارات.