رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحمد رزق في حواره لـ«النبأ»: هقدم شخصية تاجر آثار في «بيت الرفاعي».. وهذه طقوسي في رمضان

أحمد رزق
أحمد رزق

يشارك النجم أحمد رزق مع النجم أمير كرارة، في مسلسل بيت الرفاعي الذي ينتظر عرضه الكثيرون، خلال شهر رمضان المقبل 2024، لذلك أجرت جريدة «النبأ»، حوارا مع الفنان أحمد رزق حتى يكشف لنا تفاصيل دوره وكواليس العمل.

إلى نص الحوار:.

ماذا عن دورك في مسلسل بيت الرفاعي؟

* أجسد شخصية فاروق الرفاعي وأعمل تاجر آثار ومتزوج من داليا وهي الشخصية التى تجسدها الفنانة دنيا المصري.


ما الذي جذبك للمشاركة في بيت الرفاعي؟

* عده أسباب من ضمنها شركة سينرجي وهي من أكبر شركات الإنتاج في مصر فهي العلامة المميزة لأي منتج فني يستمر لسنوات طويلة مع الجمهور، ثم الإخراج طبعًا للأب الروحي أحمد نادر جلال «فهو حاجة كده من ريحة عملاقة الإخراج الأستاذ العبقري نادر جلال وغيرهم كتير».
 

أحمد رزق

 

كيف كانت كواليس العمل مع أمير كرارة؟

* أبو سليم هو كريزة أي عمل فني هو يكون بطله، باختصار هو ترمومتر أي بلاتو يخلق حالة من روح التعاون والأخوة بين كاست العمل ككل بداية من خلف الكاميرا إلى أمامها.


ما الصعوبات التي واجهتك في مسلسل بيت الرفاعي؟

* سيناريو هذه الحبكة للرائعين الدكتور ونجم الإخراج بيتر ميمي والأستاذة هند عبد الله والأستاذ عمرو أبو زيد فهما «حاجة كده من رائحة زمن الفن الجميل»، لدرجة أن من قوته جعلني أتفرغ له هو فقط، وأترك عدة أعمال أخرى عرضت عليا، فإنني أراهن على مسلسل بيت الرفاعي عند رؤيته فهو باختصار الحصان الأسود  للسباق الرمضاني 2024.


كيف تشاهد الماراثون الدرامي الرمضاني الحالي؟

* وجبه درامية بها كل الإطارات النمطية للعمل الفني،  تجعل المشاهد يقع في حيرة ولهفة في التنقل على المحطات الفضائية لرؤية محتويات هذه المائدة الرمضانية.
 

هل ممكن نشاهدك مع رامز جلال في رمضان، وما رأيك في برامجه للمقالب بشكل عام؟

* لحد الآن لا ولكن المفاجآت مع رامز بتحدث من غير أي ترتيب ولا تنسيق مسبق فوارد بعد هذا الحوار أظهر معه ووارد لأ فرامز مش متوقع، ولكن هو بومبوناية رمضان، وأخيرًا مش بفضلها أوي بصراحة ولكن إن حدث وظهوري معه لم يخدش الحياء فلن أمانع.


ما أهم طقوسك في رمضان؟

* أولا الالتزام الديني بالصوم والصلاة وصلة الرحم التى تجمعني مع أسرتي وأهلي ونسايبي وأصدقائي وغيرها.


ما أعمالك المقبلة؟

* أكثر من سكريبت في مكتبي حاليًا، ومن قوة الورق والكاست أصبحت  في حيرة ولكني تركتهم الآن وذلك طبعًا لأني متفرغ لمسلسلي "بيت الرفاعي" فأوعدكم أول ما آخذ قرار أنتم أول ناس هتعرفوا المفاجأة.
 

حدثني أكثر عن مسلسل بيت الجبالي، ومتى موعد عرضه؟

* مسلسل بيت الجبالي، أنا منتظر عرضه بفارغ الصبر، لأني أتوقع نجاحه بشكل كبير، وأنا أقدم فيه دور جدي ومختلف وبذلت فيه مجهودا كبيرا، بتمنى أن ينال  إعجاب الجميع، كما أنه يمثل تحديا كبيرا، ويحمل كثيرا من المفاجآت لأنه يضم قامات فنية بارزة، أما موعد عرضه فهو حسب رؤية الشركة المنتجة هي التي تحدد ميعاد طرحه ولكن هو من المقرر أن يتم طرحه خلال هذا العام.
 

لماذا لم نشاهد أحمد رزق بالسينما كثيرا؟

* أنا بيجذبني مبدئيًا الورق والإخراج والإنتاج ثم وهذا شيء مفروغ منه الكاست فإذا توفر هذا البوكيه لن أتردد نهائيا.


من هي النجمة التي تتمنى أن تتعاون معها سواء في السينما أو التلفزيون؟

* أنا بعشق الفنانة القديرة الراحلة سهير البابلي وكنت أتمني العمل معها في يوم من الأيام ولكن هذه الأمنية لن تتحقق بسبب وفاتها، وللعلم فالفنانة الراحلة أيقونة فنية متحركه على الشاشة الفضية والذهبية وشيء مفروغ منه على المسرح أبو الفنون.
 

ما رأيك في الأعمال التي تقدم على المنصات؟

* أؤيدها جدًا فهي تواكب العصر الحديث وتتماشى مع هذا الجيل من الجمهور في المطلق.