رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باير ليفركوزن يواجه «كولن» من أجل الابتعاد بصدارة الدوري الألماني

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

في مواجهة مثيرة، يلتقي فريق باير ليفركوزن مع منافسه كولن في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا اليوم الأحد، على أرضية ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-2024.

يسعى باير ليفركوزن لتحقيق الفوز على كولن بهدف زيادة الفارق في صدارة الجدول مع بايرن ميونخ، خاصة بعد تعادل الأخير 2-2 أمام فرايبورج في المباراة الأخيرة في نفس الجولة التي ستلعب اليوم.

فريق باير ليفركوزن يدخل المباراة وهو يحمل الرقم القياسي في أطول سلسلة لا هزيمة في أوروبا، حيث وصل إلى المباراة رقم 33 دون تذوق طعم الهزيمة في جميع المسابقات منذ أغسطس 2023، وبذلك يكسر الرقم السابق المسجل باسم بايرن ميونخ.

وفاز فريق باير ليفركوزن في المباراة السابقة أمام ماينز بنتيجة 2-1 في الجولة السابقة من بطولة الدوري الألماني، وهو يواصل سلسلة نتائجه المميزة تحت قيادة مدربه الشاب تشابي ألونسو.

يتطلع ألونسو إلى كتابة التاريخ مع فريق باير ليفركوزن من خلال الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ النادي، بعد أن حل وصيفًا في عدة مواسم مثل 1997، 1999، 2000، 2002، و2011.

ترتيب باير ليفركوزن وكولن:

يتصدر فريق باير ليفركوزن جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 61 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط عن منافسه الأقرب بايرن ميونخ الذي يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة. بينما يأتي فريق كولن في المركز الـ 16 برصيد 17 نقطة.