رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة 4 مليون جنيه..

بقيادة «عبدالحميد».. خطة «مكافحة المخدرات» بأسوان لإحباط أكبر صفقة تهريب مخدرات من السودان

المتهم
المتهم

كعادتهم رجال مكتب «مكافحة المخدرات» بأسوان، يوصلون الليل بالنهار لاحباط مخططات قوى الشر، ويومًا تلو الآخر يسددون ضربة قوية فى إسقاط فطاحل الإجرام من الذين يبحثون عن الثراء السريع مقابل اغراق المجتمع فى وحل سموم الكيف وتدمير مستقبل أجيال من شباب الوطن تحت أنياب الإدمان الملعون، لكن أحلامهم تتحطم على صخرة الرائد «محمود عبد الحميد»، الذى يقف لهم بالمرصاد.

معلومة سرية تسقط مهرب الشبو فى مصيدة مكافحة المخدرات

داخل مكتبه يجلس الرائد «محمود عبد الحميد» مفتش فرع أسوان لمكافحة المخدرات، يفحص أوراق إحدى القضايا، ويقطع انهماكه صوت هاتفه معلنا تلقيه اتصالا تبدلت معه خطته خلال ذلك اليوم، إذ تلقى معلومة من أحد المصادر السرية، تكشف عن استعداد مهرب، لضخ كمية كبيرة من المواد المخدرة، وجلبها عن طريق دولة السودان.

فى الحال، انطلق الرائد «عبد الحميد» قاصدا مكتب «القدوة» صاحب المسيرة المشرفة الحافلة بالخبطات والمهام الصعبة، العقيد «وسام حسين»، رئيس فرع أسوان لإدارة مكافحة المخدرات، واضعا بين يديه «الكنز» الذي حصل عليه «المعلومة»، ليوجه رئيس الفرع بتكثيف التحريات والوقوف على صحتها من عدمه.

عاد الضابط الشاب إلى مكتبه مجددا، بدأ يضع خطة بحث سريعة للتأكد من المعلومة المهمة التي وردته مستعينا بالمصادر السرية المتنوعة على هاتفه المحمول وباستخدام الوسائل الحديثة للتأكد من إيجابية المعلومات.

على مدار 24 ساعة عكف الرائد «عبد الحميد» على تقصي الحقيقة من خلال المصادر السرية وصولا إلى الخبر اليقين، إذ توصلت جهود البحث والتحري إلى أن الشخص يدعى «م. ع» وهو عنصر إجرامى وينتمى إلى قبيلة مشهورة، ويقيم فى قرية الصدقية التابع لمركز كوم أمبو، إلى دخول شحنة ضخمة مهربة من مخدر «الشبو» عن طريق المدقات الجبلية من دولة السودان، ثم توزيعها على عدد من التجار وأعوانه داخل المراكز فى أسوان.

تحول الطابق العلوي لمكتب مكافحة المخدرات، إلى خلية نحل، اجتماع مغلق وسرى، يترأسه العقيد «وسام حسين»، لوضع خطة محكمة لاصطياد «ابن الأبالسة» وتبديد أحلامه التى يسعى من خلالها نشر السموم على أجساد الشباب، دون رحمة.

إحباط توزيع مخدر الشبو بقيمة تتخطى الـ4 مليون جنيه

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة، خرجت مأمورية مكبرة من مكتب «مكافحة المخدرات» فرع أسوان، ترأسها العقيد وسام حسين، ورافقه الرائد محمود عبد الحميد، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وأسفرت الجهود عن ضبط المتهم وبحوزته 2 كيلو من مخدر «الشبو» وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وبلغت حصيلة المادة المخدرة التى تم احباطها تتخطى الـ«4» مليون جنيها.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والنيابة المختصة تباشر التحقيقات.