رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد انتحار طالبة بأولى طب مطالب بتوقيع أقصى عقوبة لمواجهة الابتزاز الإلكتروني

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

وقع خلال الفترة الماضية الكثير من ضحايا الابتزاز الإلكتروني والتنمر، وكان آخرهم انتحار طالبة بأولى طب جامعة العريش، بعد تعرضها للإبتزاز الإلكتروني.

ومن جانبها، قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية إن إنتحار الطالبة نيرة بجامعة العريش في سنة أولي كلية الطب البيطري بعد تعرضها للابتزاز الإلكتروني من زملائها في الجامعة وابتزازها  بصورة خاصة لها بغرض التنمر عليها يدق ناقوس الخطر فقد كثرت في الفترة الاخيرة هذه الظاهرة ووقع ضحيتها الكثير من الفتيات.

وأضافت «الحزاوي» أن حق نيرة لا بد أن يعود ويطبق أقصي عقوبة علي المتهمين حتى يكونوا عبرة لكل من يسول له نفسه ويقوم بالتنمر والابتزاز الإلكتروني ولا بد من التوعية بالخطوات اللازمة لعمل محضر بمباحث الإنترنت في حالة التعرض للإساءة الإلكترونية.

وطالبت «الحزاوي» من  أي فتاة  تتعرض للتنمر والاساءة الالكترونية ضرورة اللجوء للأسرة وإعلامها بما يمارس ضدها حتى يستطيعوا مساعدتها وفي نفس الوقت لا بد أن يكون الاباء والامهات علي وعي بأهمية معالجة الامور بحكمة وعدم التسرع بإصدار أحكام علي بناتهن وإلقاء اللوم والعتاب أن ذلك يمكن أن يؤدي  إلي ما لا يحمد عقباه، ويدفع الفتاة للانتحار نتيجة الضغط النفسي الواقع عليها.

واختتمت الحزاوي بضرورة مشاركة المؤسسات التربوية والإعلامية في تعزيز القيم الاخلاقية  والدينية عند الأطفال والشباب  للاستخدام الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

والجدير بالذكر أن الدولة عملت على  تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.