رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لمقتل جواهرجي شهير في بولاق أبو العلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، إجراء الصفة التشريحية على جثة صاحب محل مجوهرات، قتل على يد أحد الأشخاص داخل المحل الخاص به بمنطقة بولاق أبو العلا، لبيان أسباب الوفاة وما بها من إصابات، ووقت حدوثها لاستكمال التحقيقات.

كما أمرت بالفحص الظاهرى من خلال تحديد العلامات الاستعرافية، والتى تثبت فى بطاقة ترفق مع الجثة، والتى تشمل العمر والطول والسن والملابس التى يرتدية ومراحل تعفن الجثة وأى علامات تعريفية كالوشم وسحب عينات من البول والدم والأحشاء.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة من مسرح الجريمة، وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة، وبرفقتها خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة الجثة، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

بداية تفاصيل الواقعة 

في البداية تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة بولاق أبو العلا، يفيد مقتل صاحب محل مجوهرات “جواهرجي” داخل المحل الخاص به بدائرة القسم.

وفور ورود البلاغ تحركت قوة أمنية من قسم شرطة بولاق ابو العلا إلى مسرح الجريمة، وتم فرض كوردونا أمنيا بمكان موقع الحادث، وبالفحص تبين العثور على جثة شخص يدعى “ح.أ”، صاحب محل مجوهرات كائن بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن لصوص اقتحموا محل المجوهرات الخاص بالمجني عليه في محاولة لسرقته،وذلك أثناء وجوده؛ إلا أنه تصدى لهم، فقاموا بالتعدي عليه ليسقط في بركة من الدماء ولفظ أنفاسه الأخيرة، وفرارهم من مسرح الجريمة.

وعلى الفور وجه اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق، وقررت نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.