رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر تفاصيل إجراء امتحانات الثانوية الأزهرية ونظام الأسئلة

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية - أرشيفية

بدأ قطاع المعاهد الأزهرية الاستعداد لامتحانات الثانوية الأزهرية، حيث تقرر  إغلاق باب تسجيل استمارات شهادة الثانوية الأزهرية، خلال الأيام القادمة، على أن يتم استكمال خطوات التسجيل بعد ذلك، تمهيدًا لعقد الامتحانات فى شهر يونيو القادم.

ووفقا لتأكيدات المصادر داخل قطاع المعاهد الأزهرية، فإن امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية هذا العام ستشهد استمرار العمل بنظام “البوكليت”، والذى أثبت نجاحه مع طلاب المعاهد الأزهرية خلال الأعوام الماضية، حيث رفض مسئولو قطاع المعاهد الأزهرية الاقتراحات بإمكانية تعديل شكل الورقة الامتحانية أو نظام الأسئلة.

على الجانب الآخر وجهت وكيل الأزهر بخروج “القوافل التعليمية” التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية للمرور على المناطق الأزهرية فى المحافظات المختلفة.

وتتلخص المهمة الرسمية لتلك القوافل فى التأكد من انتظام العملية التعليمية بكافة المحافظات بجانب مراجعة الأمور التعليمية الفنية المتعلقة بانتظام عملية الشرح الخاصة بالمناهج وطريقة تحضير الدروس من قبل أستاذة المواد المختلفة والالتزام بالجدول الزمنى الموضوع من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

على أن يتم إعداد تقارير دورية يومية ترفع إلى قيادات المعاهد الأزهرية ومناقشاتها بشكل علنى أمام جميع مسئولى المناطق عبر الاجتماعات الإلكترونية التى تعقد بصفة دورية بين قيادات قطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق الأزهرية من أجل الوقوف على أبرز الملاحظات والعمل على حلها خلال فترة الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى وامتحانات نهاية العام، حيث تعد القوافل هى أحدث الطرق والوسائل التى يلجأ إليها قيادات الأزهر الشريف من أجل فرض مزيد من السيطرة والالتزام على سير العملية التعليمية داخل المعاهد الأزهرية