رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المبادرة الرئاسية تستهدف زراعة ٦٠ الف شجرة

محافظة الاسكندرية تطلق المرحلة الثانية لمبادرة ١٠٠ مليون شجرة

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، والتي تستهدف زراعة 60 ألف شجرة.

تأتي المبادرة في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية.

من جانبه ثمن اللواء محمد الشريف جهود جميع القائمين على المبادرة، موضحًا أن محافظة الإسكندرية نجحت في المرحلة الأولى من المبادرة في زراعة (278229) شجرة، سواء بالجهود الذاتية ودعم المجتمع المدني أو ما تم توريده من وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية في المدارس، والمستشفيات، مراكز الشباب، الطرق العامة، المحاور الرئيسية بالإسكندرية.

ووجه الشريف بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية، مع ضرورة متابعة كافة الأشجار التي تميت زراعتها في المرحلة الأولى دوريًا للحفاظ عليها والتأكد من تحقيق المبادرة لأهدافها في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور، المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد خضر الحلواني مدير عام الإدارة العامة للحدائق المركزية.