رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عمرو أديب يفتح النار على «أوبر» بسبب واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع

حبيبة الشماع وسائق
حبيبة الشماع وسائق أوبر

علق الإعلامي عمرو أديب، على موقف تطبيق «أوبر» من واقعة محاولة اختطاف فتاة الشروق حبيبة الشماع على يد أحد سائقي التطبيق.

وقال «أديب» إن موقف الشركة لا يليق بشركة كبيرة، معقبًا: «ردة فعل الشارع ستكون سيئة على الشركة».

وفي سياق الحادث، قالت دينا إسماعيل والدة الفتاة الضحية في تصريحات إعلامية لـ«عمرو أديب» خلال برنامجه «الحكاية»، إن ما ادعته شركة أوبر في بيانها اليوم عن التواصل مع الأسرة غير صحيح على الإطلاق.

وأكدت والدة الفتاة أنه لم يحدث أي تواصل بين الأسرة وبين شركة أوبر، وأن جميع ما تضمنه بيان الشركة حول هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، ولم يتم التواصل معهم على الإطلاق وهو أمر لا يليق بشركة مثل أوبر.

وجاء رد عمرو أديب: «مينفعش شركة كبيرة زي كده تطلع بيان محصلش، ولا بد من توضيح، مشيرًا إلى أنها لا بد أن تتحمل المسؤولية عن تلك الواقعة، لا سيما بعد بيان وزارة الداخلية الخاص بالواقعة».

وأضاف عمرو أديب أن بيان وزارة الداخلية كان واضحا وأثبت أن السائق سوابق وله صحيفة جنائية، وبالتالي الشركة مسئولة عن تصرفاته.

وفي السياق ذاته، فيما أمرت جهات التحقيق بحبس سائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامها له بمحاولة التحرش بها أثناء سيرهما على طريق السويس بالقاهرة.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد كشفت في بيان لها ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس بالقاهرة.