رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السيسى يهنئ سلطان بروناى دار السلام للاحتفال بالعيد القومى

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببرقية تهنئة إلى السلطان حاج حسن البلقيه سلطان بروناى دار السلام، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى لبلاده.

الرئيس السيسى يهنئ سلطان بروناى دار السلام 

كما أوفد رئيس الجمهورية الأمين برئاسة الجمهورية محمد رضا إلى سفارة بروناى دار السلام بالقاهرة، لتهنئته بهذه المناسبة.

 

وفي وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "عمار الحكيم" رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

دعم مصر للعراق

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار  أحمد فهمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.

الحرب في غزة

 ومن جانبه، أكد عمار الحكيم قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشددًا على محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية، ومثمنًا الدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة. 

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، والحرب في قطاع غزة، حيث تم تناول الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية الهائلة بالقطاع، وتم تأكيد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار، مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، والتحذير من خطورة استمرار التصعيد وتداعياته على استقرار المنطقة.