رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحكم بحبس نجم منتخب هولندا 6 سنوات لتجارة المخدرات

كوينسى بروميس لاعب
كوينسى بروميس لاعب منتخب هولندا وسبارتاك موسكو الروسى

حكمت محكمة فى أمستردام على الهولندى كوينسى بروميس، مهاجم سبارتاك موسكو الروسى، بالسجن لمدة ست سنوات بتهمة تهريب الكوكايين رفقة تنظيم عصابي خطير.

وعقدت جلسة الاستماع في القضية في 24 يناير، وطلبت النيابة العامة في هولندا، سجن بروميس، الذى يتواجد حاليا فى معسكر تدريبى مع سبارتاك فى الإمارات، لمدة 9 سنوات بعد اتهامه باستيراد حوالى 1361 كيلوجراما من الكوكايين.

 ووفقًا للمحكمة الهولندية، لعب بروميس دورًا حاسما فى تهريب شحنتين من الكوكايين وصلتا إلى ميناء أنتويرب البلجيكى في يناير 2020.

الحكم على نجم منتخب هولندا بالسجن لمدة 6 سنوات

ولم يكن اللاعب البالغ 32 عاما، حاضرا في جلسة المحكمة، وفشل مكتب المدعى العام الهولندى في الحصول على بلاغ تسليمه، بانتظار عودة بروميس إلى البلاد ليتم القبض عليه.

وفي وقت سابق، ذكرت موقع Voetbalzone أنه من الممكن تسليم بروميس إذا أبلغ مكتب المدعى العام الهولندى السلطات الإماراتية بوجوده في البلاد.

وفى يونيو 2023، حكمت محكمة في أمستردام على بروميس بالسجن لمدة عام ونصف بتهمة تورطه فى حادث طعن لأحد أقربائه، واستأنف لاعب كرة القدم هذا القرار فى وقت لاحق.

وخاض المهاجم هذا الموسم 21 مباراة مع سبارتاك في جميع البطولات، سجل فيها ثمانية أهداف وقدم ثمانى تمريرات حاسمة.

وسبق ولعب بروميس لصالح نادى إشبيلية الإسبانى وأياكس أمستردام الهولندى، قبل أن ينتقل إلى سبارتاك موسكو في شتاء عام 2021 الماضي، ولا زال معه حتى الآن.

وخاض كوينسى بروميس 50 مباراة من قبل مع منتخب هولندا بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم 7 أهداف، بخلاف لعبه بمختلف الفئات العمرية مع المنتخب.