رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوكرانيا.. تدمير سفينة في البحر الأسود مع تقدم قوات بوتين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت أوكرانيا أن قوات الجيش الأوكراني دمرت سفينة عسكرية روسية كبيرة قبالة شبه جزيرة القرم المحتلة.

ونشرت إحدى وسائل الإعلام الأوكرانية عدة مقاطع فيديو تظهر عمودًا من الدخان يتصاعد فوق البحر قبالة الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم، فضلًا عن تحليق طائرات هليكوبتر فوق البحر.

وقال الجيش: "دمرت القوات المسلحة الأوكرانية، بالتعاون مع وحدة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع، سفينة الإنزال الكبيرة تسيزار كونيكوف". وأضاف: "كانت في المياه الإقليمية الأوكرانية بالقرب من ألوبكا وقت الضربة".

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه الجيش الأوكراني من أن قوات فلاديمير بوتين تقدمت على طول “خط المواجهة بأكمله” في أوكرانيا، حيث اضطرت كييف إلى التحول إلى العمليات الدفاعية، حسبما حذر الجيش في البلاد.

وقال القائد الأعلى المعين حديثًا للقوات المسلحة الأوكرانية، الكولونيل جنرال أولكسندر سيرسكي، إن الوضع "صعب" وإن تركيزه الآن ينصب على استنفاد التقدم الروسي، ومحاولة استنزاف جهوده أمام قوات أوكرانيا، وفي هذا الوقت، يمكن تقييم الوضع على أنه صعب. وقال سيرسكي لقناة ZDF التلفزيونية الألمانية: "العدو يتقدم الآن على طول خط المواجهة بأكمله تقريبًا، وانتقلنا من العمليات الهجومية إلى القيام بعملية دفاعية".

هجوم على سفينة حربية روسية

أظهرت اللقطات التي نشرتها المخابرات العسكرية الأوكرانية اللحظة التي ضربت فيها عدة طائرات دون طيار تابعة للبحرية الأوكرانية سفينة حربية روسية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ومن جانبه رفض الكرملين اليوم الأربعاء التعليق على بيان للجيش الأوكراني بأن قواته أغرقت سفينة الإنزال الروسية تسيزار كونيكوف بالقرب من شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا في البحر الأسود.

قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث مع القائد الأعلى لحلف شمال الأطلسي بشأن خطط كييف العسكرية لعام 2024

قال وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، اليوم الثلاثاء، إن قائد القوات المسلحة الأوكراني المعين حديثًا أولكسندر سيرسكي ناقش الخطط العسكرية للدولة المتضررة من الحرب لعام 2024 مع القائد الأعلى للقوات المسلحة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا.

وقال أوميروف إنه والجنرال سيرسكي أجريا "محادثة واضحة وموضوعية" مع القادة العسكريين حول الوضع العام في أوكرانيا.