رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باريس سان جيرمان يواجه تحديًا إسبانيًا أمام سوسيداد في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يشعر فريق باريس سان جيرمان، بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، بالقلق من سجل سلبي مع الأندية الإسبانية عندما يحتضن نادي ريال سوسيداد اليوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ستقام المواجهة بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وستُنقل عبر قناة beIN Sports HD 1.

سبق لباريس سان جيرمان مواجهة 7 أندية إسبانية، وهي ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وديبورتيفو لاكورونيا وفالنسيا وراسينج سانتاندير.

وفي ملعبه "حديقة الأمراء"، حقق باريس سان جيرمان 9 انتصارات على الأندية الإسبانية في جميع المسابقات الأوروبية، وتعادل في 6 مباريات، لكنه تلقى 3 هزائم أمام برشلونة في 2015، وريال مدريد في 2018، وديبورتيفو لاكورونيا في 2000.

ونجح باريس سان جيرمان في تسجيل 36 هدفًا على أرضه ضد الأندية الإسبانية، بينما استقبل 23 هدفًا.

وتعرض الفريق الفرنسي للإقصاء في 5 من آخر 6 مواجهات مع الفرق الإسبانية في جولات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، وتمكن فقط من إقصاء برشلونة في الموسم الماضي (2020-2021) في دور الـ16.

ويعد هذا اللقاء هو الأول على الإطلاق بين باريس سان جيرمان وريال سوسيداد، وقد تعرض باريس سان جيرمان للإقصاء من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 في المواسم السابقة.