رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمى للإذاعة تحت شعار «قرن من الإعلام والتثقيف»

اليوم العالمي للإذاعة
اليوم العالمي للإذاعة

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للإذاعة تحت شعار «قرن من الإعلام والتثقيف».

ومن جانبه، أكد أيمن موسي وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الإذاعة هى الوسيلة الإعلامية الأولى رغم كل التحديات، وفى هذا الإطار تحتفل المديرية باليوم العالمي للإذاعة والذى يوافق يوم 13 فبراير من كل عام  تحت شعار «قرن من الإعلام والتثقيف».

وأوضح أنه تم اختيار هذا التاريخ تزامنًا مع ذكرى إطلاق إذاعة الأمم، والذي أعلنته اليونسكو في عام ٢٠١١، بعد أن اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة رسميًا.

وأكد وكيل أول الوزارة، أن الإذاعة هى الوسيلة الإعلامية الأولى دون منافس وذلك تقديرًا للدور الهام الذى تقدمه من حيث الشمول وسهولة المنال فهى مرآة صادقة لتنوع الجماهير.

وتعتبر الإذاعة بسبب يسر كلفتها مناسبة للوصول إلى المجتمعات النائية والفئات البسيطة، حيث تتيح أمامهم منصة للدخول في النقاش العام، كما أن لها أهميتها في التواصل في حالات الطوارئ وتقديم الإغاثة في حالات الكوارث.

وأضاف أن الإذاعة قيمتها الفريدة في ما يتصل بالجمع بين المجتمعات وتعزيز الحوار الإيجابي بما يدفع قدما نحو التغيير، وتتيح الخدمات الإذاعية الاستماع إلى أصوات جماهيرها، وتشجع على تلبية احتياجاتهم، كما تتيح الفرصة أمام تنوع الآراء.