رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع سعر البيتكوين بنسبة 11%.. تعرف على السبب!

البيتكوين
البيتكوين

تقترب العملة المشفرة البيتكوين من حدث "النصف" المهم، حيث ارتفع سعر البيتكوين صعودًا، مما جعله أفضل أسبوع له منذ أشهر، ومنذ يوم الأربعاء، ارتفع سعر العملة المشفرة بنسبة 11% تقريبًا. لقد ارتفع بنسبة 5% تقريبًا في اليوم الأخير.

لا تزال عملة البيتكوين بعيدة كل البعد عن أعلى مستوياتها خلال الوباء، حيث يتم تداولها عند حوالي 47000 دولار، بعد أن وصلت إلى 67000 دولار في أوائل عام 2021.

ومع ذلك، فقد تعافت إلى حد كبير من الانهيار و"شتاء العملات المشفرة" الذي أعقب تلك الفترة من الإثارة، وقد اكتسبت عملة البيتكوين الآن ما يقرب من 110% خلال العام الماضي، مع العديد من هذه المكاسب قادمة منذ أكتوبر.

كما شهدت العملات المشفرة الأخرى أداءً إيجابيًا خلال الأسبوع الماضي. وارتفعت عملة إيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 8% تقريبًا.

يبدو أيضًا أن الاهتمام بتداول العملات المشفرة قد زاد بشكل ملحوظ. وتم تداول ما يقرب من 72 مليار دولار من العملات الرقمية خلال اليوم الماضي - بزيادة أكثر من 15%.

تأتي مكاسب العملة المشفرة قبل حدث "النصف" المهم، والذي من المقرر أن يحدث في منتصف أبريل. سيؤدي ذلك إلى خفض مكافآت تعدين البيتكوين إلى النصف للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات.

آراء خبراء العملات المشفرة

وينقسم خبراء العملات المشفرة حول ما إذا كان هذا الحدث من المرجح أن يؤدي إلى انخفاضات في سعر البيتكوين على المدى القصير - أو ما إذا كان سيزيد الاهتمام بالتكنولوجيا، مما يؤدي إلى ارتفاع السعر.

جدير بالذكر أن محللي سوق العملات المشفرة توقعوا ارتفاع أسعار عملة البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2024، لكن البعض حذر من عمليات بيع قصيرة المدى في الأسابيع المقبلة.

يتوقع التحليل من منصة استخبارات السوق DecenTrader وجود اتجاه هبوطي في الفترة التي تسبق حدث "النصف" المهم، والذي سيشهد انخفاض مكافآت التعدين إلى النصف للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات.

ومن المقرر حاليًا أن يتم تخفيض سعر البيتكوين إلى النصف في 18 أبريل، ومن المتوقع أن ينخفض السعر الحالي البالغ حوالي 42000 دولار بأكثر من 10 في المائة قبل ذلك، وفقًا لتحليل DecenTrader.

ويتبقى حوالي 75 يومًا حتى تنصيف البيتكوين، وهذا أمر مهم إذا قمنا بافتراض بسيط، أنه سيكون هناك اهتمام بالشراء في وقت ما قبل التنصيف، وهذا يعني أن عملة البيتكوين لديها حوالي 30 يومًا من الآن لتتعرج خلال مرحلتها التصحيحية قبل أن تجد الطلب المتوقع.