رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقعات بارتفع أسعار الفضة إلى 30 دولارًا للأوقية في 2024

ارتفاع الفضة
ارتفاع الفضة

توقع معهد الفضة العالمي، أن يصل سعر أوقية الفضة بالبورصة العالمية لنحو 30 دولارًا في عام 2024.

وبلغ سعر الفضة، الذي كان يتم تداوله عند 22.4 دولار للأوقية، 30 دولارًا آخر مرة في فبراير 2013، ويعد معهد الفضة جمعية دولية غير ربحية تستقطب أعضائها من جميع أنحاء صناعة الفضة.

وقال المدير التنفيذي لمعهد الفضة، مايكل ديرينزو: نعتقد أن الفضة ستحظى بعام رائع، خاصة من حيث الطلب.

ويتوقع أن تصل أسعار الفضة إلى 30 دولارًا للأوقية، وهو أعلى مستوى خلال 10 سنوات، وفقًا لبيانات LSEG.

وتوقع التقرير، أن يصل الطلب العالمي على الفضة إلى 1.2 مليار أوقية في عام 2024، وهو ما سيمثل ثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وأضاف المعهد في تقريره: إن النشاط الصناعي الأقوى هو حافز رئيسي لارتفاع الطلب العالمي على المعدن الأبيض، ومن المتوقع أن يصل القطاع إلى مستوى سنوي جديد مرتفع هذا العام، وتُستخدم الفضة في المقام الأول للأغراض الصناعية ويتم دمجها عادة في صناعة السيارات والألواح الشمسية والمجوهرات والإلكترونيات.

ويتوقع المعهد زيادة بنسبة 9% في الطلب على الفضيات وزيادة بنسبة 6% في الطلب على المجوهرات هذا العام، ومن المتوقع أن تقود الهند القفزة في مشتريات المجوهرات، وذكر التقرير أن الانتعاش المتوقع في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من شأنه أيضًا أن يمنح سوق الفضة دفعة إضافية.

ومع ذلك، أشار المعهد إلى أنه على المدى القصير، فإن تباطؤ الاقتصاد الصيني وانخفاض احتمالات تخفيض أسعار الفائدة الأميركية في وقت مبكر من العام يمكن أن يمثل رياحًا معاكسة للاستثمار المؤسسي في الفضة.

ومع ذلك، قد تنقلب الأمور في النصف الثاني من عام 2024، عندما يعتقد معظم مراقبي السوق أن مجلس الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة.