رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. إيقاد الشعلة الرئيسية إيذانا ببدء الاحتفال بالعيد القومي للدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه سيقوم مساء اليوم الأربعاء 7 فبراير الجاري وفي تمام الساعة السادسة والنصف بإيقاد الشعلة الرئيسية بميدان النصب التذكاري أمام مبني المحافظة وذلك بمشاركة نواب البرلمان والقيادات الامنية والقيادات التنفيذية.

وقال "مختار"،  إن إيقاد الشعلة الرئيسية بمثابة إشارة لبدء الاحتفالات الرسمية بالعيد القومي للدقهلية لهذا العام 2024.

وقال "مختار"، أن الاحتفالات تستمر خلال شهر فبراير بتنفيذ برنامج احتفالات متميز هذا العام يتضمن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والاجتماعية.

وأضاف أنه سيتم أيضا بهذه المناسبة افتتاح العديد من نماذج المشروعات الجديدة التي تم انجازها في كافة القطاعات علي مستوي المحافظة خلال العام الماضي.

وقال "مختار" أتقدم بخالص التهاني وأطيب الأمنيات لمواطني الدقهلية بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا جميعا ذكري انتصارات الاجداد في معركة المنصورة عام 1250م.

جدير بالذكر أن العيد القومي لمحافظة الدقهلية كل عام يوافق ذكرى انتصارات شعب المنصورة عاصمة الدقهلية على حملات الغزو الاوربي بقيادة قائد الحملات لويس التاسع ملك فرنسا فى فبراير عام 1250 ميلادية واستطاع اجدادنا فى المنصورة  تحقيق النصر وصد هذه الحملات عن مصر واسر قائدهم وايداعه اسيرا بدار القاضى بن لقمان فى ذلك الوقت، ومازالت دار بن لقمان ماثلة أمام الأجيال المتعاقبة كمزارا سياحى أثرى عريق يجسد عظمة وبسالة شعب المنصورة تستلهم اجيال المصريين منه الفخر والعزة وتأكيد الكرامة ويعطيهم الدروس المستفادة فى الشجاعة والصمود فى وجه المستعمر على مر العصور.