رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الجنايات» تحدد مصير ربة منزل وعامل عرضا حياة طفل للخطر بالبحيرة

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر محمد عثمان والمستشار أحمد عبد المولى إبراهيم، وسكرتير المحكمة خالد محمد حسين، كل من "س.م.أ" ربة منزل و"م.م.م" عامل، بالحبس  6 أشهر مع الشغل، عما أسند إليهما وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبة المتهمة الأولى.

بداية تفاصيل الواقعة 

تعود تفاصيل القضية التي حملت رقم 17592 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة دمنهور، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغا يفيد بقيام المتهمين، بترك طفل فى الشارع وتعريض حياته للخطر بدائرة القسم.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمة الأولى "س.م.ا" ربة منزل، اشتركت بطريق الاتفاق مع المتهم الثانى " م.م.م" عامل ألوميتال، فى التخلص من المجنى عليه الطفل بالطريق العام وتركه وهو لم يبلغ من العمر يوما واحدا.

وعثر الأهالي على الطفل وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، وجرى نقل الطفل إلى المستشفى لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق، وقررت إحالتهما القضية إلى محكمة جنايات دمنهور، التي قضت بالعقوبة المقدمة.