رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيفية الاستعلام عن نتائج نصف العام للصف الأول والثاني الثانوي

النبأ

يتساءل الآلاف من أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمحافظة الجيزة عن موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بالتزامن مع إعلان نتائج جميع طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية وقرب عودة الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والمقرر أن ينطلق 10 فبراير الجاري.

ومن المترقب إعلان مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة نتيجة الصف الأول والثاني الثانوى، الفصل الدراسي الأول 2024، خلال الساعات التالية وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وأعمال المراجعة بالكامل واعتماد النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إعلان النتيجة من خلال الأرقام التالية 09000160 أو 5960 أو إلكترونيًا  من خلال موقعها الرسمي على الرابط الآتي: https://www.gizaedu.net

للاستعلام عنها بالرقم القومي أو رقم الجلوس، كما سيتم إعلان النتيجة بعد 48 من إعلانها خلال الأرقام المعلنة والسابق ذكرها.

وعلمت «النبأ» من مصادرها أن مؤشرات ونسب النجاح فى كلا الصفين الأول والثاني الثانوى مرتفعة.

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ولأول مرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا من خلال موقعها الرسمي؛ للاستعلام عنها بالرقم القومي ورقم الجلوس، تسهيلًا على الطلاب وأولياء الأمور.

وأعلنت المديرية نتائج صفوف النقل داخل المدارس على أيام متتالية وبشكل موحد على مستوى المحافظة، حيث أعلنت الأربعاء الماضي نتائج الصفوف (الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي)، كما أعلنت الخميس الماضي نتائج الصفين (السادس الابتدائي والثاني الإعدادي)، وذلك في كشوف واضحة بلوحة الإعلانات داخل المدارس، ودون تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى.

وأكدت المديرية بدء تلقي الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة اعتبارًا من غدًا الأحد 4 فبراير 2024 ولمدة 15 يومًا طلبات التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2023 / 2024، وذلك لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة ولأول مرة إمكانية التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا، من خلال الرابط الآتي: https://www.gizaedu.net وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.