رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تدعو طلاب جميع المراحل التعليمية لمتابعة قنوات مدرستنا

النبأ

دعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، جميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بمتابعة قنوات مدرستنا للاستفادة من المحتوى الشامل الذي تقدمه هذه القنوات التابعة للوزارة.

وقالت عبير، إن قنوات مدرستنا التي بدأت في 2020 تقدم برامج متنوعة وتثقيفية وتعليم لغات وبرامج خاصة بمدارس التكنولوجية التطبيقية، وكذلك البرامج الخاصة بصناع التاريخ والاهتمام بهذه الشخصيات، وبرامج مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي والبرامج الخاصة بالصحة النفسية والألعاب وغيرها.

وأشادت عبير ببرامج قنوات مدرستنا عند عرضها لشرح المناهج الدراسية، مؤكدة أن طريقة عرضها تتم بشكل احترافي ومميز وبسيط ويعمل على توصيل المعلومة وفهمها للطالب بشكل جيد، حيث تشمل جميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وضربت مؤسس اتحاد «أمهات مصر» و«ائتلاف أولياء الأمور»، مثالا ببرنامج «جروب الماميز» والذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين، لافتة إلى أن البرنامج استطاع جذب ولفت أنظار أولياء الأمور وأبنائهم من خلال المحتوى والفقرات المميزة التي يقدمها البرنامج، فضلا عن اختيار مقدمة برنامج تتمتع باحترافية ولباقة وثقافة عالية وروح وشخصية متميزة وهي الإعلامية ياسمين نور الدين.

وأشارت عبير، إلى أن قنوات مدرستنا تابعة لوزارة التربية والتعليم وتشرف عليها، وهو ما يجعل هناك ثقة واطمئنان للمحتوى الذي يتم عرضه واعتماد الطلاب عليه، مشيدة بقيام إدارة قنوات مدرستنا بعمل تقييم دوري لأداء ومحتوى البرامج المقدمة، فضلا عن الاستعانة بخبراء التعليم المتميزين لمعرفة مقترحاتهم وآرائهم فيها، وكان آخرها تنظيم ورش عمل حضرها عشرات الخبراء في كافة التخصصات وأساتذة الجامعات لتقديم مقترحاتهم.

ونصحت عبير أولياء الأمور بتحميل برامج وتطبيقات (مدرستنا بلس) وهي منصة تعليمية تجمع جميع مواد شبكة قنوات مدرستنا، لجميع المراحل الدراسية لتوفير المناهج الدراسية والشرح للطلاب بالإضافة إلى برامج مختلفة ترفيهية وتربوية.